إطلاق مبادرة «50 ألف مقعد تدريبي» لتقديم دورات عملية مجانية

 

مسقط- الرؤية

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ممثلة بالشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم "أومرن"، وبالتعاون مع الجمعية العمانية لتقنيات التعليم، مبادرة "50 ألف مقعد تدريبي" لدورات عملية وتخصصية بشكل مجاني؛ حيث تستهدف المبادرة جميع الطلبة والباحثين والأكاديميين والمبتكرين والمنتسبين في جميع مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عُمان.

وتتلخص المبادرة في توفير 130 مساقا في تخصصات تكنولوجية وبحثية ودراسية مهمة تتواكب مع الثورة الصناعية الرابعة، ومهارات وظائف المستقبل. ومن أبرز مجالات الدورات: تخصصات تقنية المعلومات، أمن المعلومات، الأمن السيبراني، الإدارة، المالية، المحاسبة، وغيرها من التخصصات.

وقال سالم بن سيف العامري ممثل "أومرن": "إن المبادرة تهدف إلى تشجيع منتسبي مؤسسات التعليم العالي للتسجيل في الدورات وحضورها؛ لصقل مهارات الطلبة، وإكسابهم العديد من المهارات وحصد خبرات جديدة واستغلال فترة الإجازة الصيفية، وتمكينهم وتهيئتهم لسوق العمل.

وأضاف أنه يمكن لمنتسبي مؤسسات التعليم العالي التسجيل في الدورات عن طريق رابط المبادرة (https://forms.zohopublic.com/osetom/form/Untitled2/formperma/Fqa_YKn8g9w1GGbW2__aCe_XJAZLg3uO-0y0lAVDx48)، أو مسح رمز الاستجابة QR.

ويكون التسجيل في هذه الدورات عبر استخدام البريد الإلكتروني للمؤسسة التعليمية، وبعدها يستلم المشارك بريدا إلكترونيا يحتوي على رخصة مجانية، ورابطا لإكمال عملية التسجيل والمباشرة في حضور الدورات، على أن يكمل الدورات المختارة خلال مدة شهر بشكل مجاني، ويمنح المشارك عند إكمال الدورة شهادة من موقع إيديكس (edX)  العالمي المختص بالتعليم والتدريب عبر الانترنت، وهو موقع إلكتروني تدريسي مفتوح على الإنترنت. وقد قام بإنشائه معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالتعاون مع جامعة هارفارد في مايو 2012، لعرض محاضرات تعليمية على المستوى الجامعي في حقول عديدة في العلوم منها: الهندسة والفيزياء والكيمياء وغيرها ونشرها في جميع أنحاء العالم باللغة الإنجليزية، وهي تعمل على التوفيق بين التدريس والبحث العلمي. ويستخدم إيديكس حاليا نحو 1.3مليون طالب وطالبة من مختلف بلدان العالم.

تعليق عبر الفيس بوك