"أسياد" توكل إدارة كلية عمان البحرية الدولية إلى "الجامعة الوطنية"

 

مسقط- العُمانية

أوكلت مجموعة أسياد إدارة كلية عُمان البحرية الدولية إلى الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، مواصلةً بذلك التزامها برؤيتها في إشراك مؤسسات القطاع الخاص في بناء هذا القطاع الحيوي.

وتأتي هذه الخطوة مواءمةً مع توجّهات جهاز الاستثمار العُماني في مراجعة استراتيجيات وخطط الشركات التابعة للتركيز على الأنشطة التجارية والتوسع في عملياتها اللوجستية لرفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي وتعظيم العوائد الاقتصادية والمالية لاستثمارات سلطنة عُمان.

وقال أحمد بن علي البلوشي رئيس وحدة إدارة الأصول بالإنابة في مجموعة أسياد: إن عملية نقل إدارة الكلية جاءت ترجمة لخطط المجموعة نحو مواصلة بناء شراكات فاعلة والعمل مع القطاع الخاص في كافة المجالات التجارية والاقتصادية والتعليمية، وتعكس أهمية تطوير رأس المال البشري والاستثمار في طاقاتهم لتعزيز القطاع اللوجستي بكفاءات وطنية قادرة على قيادة التطور وتحقيق النمو الاقتصادي في سلطنة عُمان.

وأضاف أن هذه الخطوة تؤكد جهود أسياد نحو تنفيذ استراتيجتها التجارية وهيكلة وحداتها الإدارية وإعادة تنظيم عملياتها التشغيلية للتركيز على الأنشطة التجارية الرئيسة وتسخير الموارد والاستثمارات لتقديم حلول لوجستية تنافسية متكاملة تلبي متطلبات العملاء وتعزّز مكانة السلطنة عالميًّا.

من جانبه قال الدكتور عامر بن حمود الحبسي نائب العميد للشؤون الأكاديمية بكلية عُمان البحرية الدولية: إن الكلية عملت منذ تأسيسها على رفد القطاع اللوجستي المحلي والإقليمي بمخرجات وكفاءات عالية تقلّدت مناصب قيادية متنوعة، مشيرًا إلى أنه كان لمجموعة أسياد الدور الأساسي في توفير الدعم والتدريب اللازمين ومشاركة الكلية قصص النجاح من خلال احتضان مخرجاتها للعمل في أسطول أسياد البحري والعبّارات والموانئ ومختلف الأنشطة اللوجستية.

وأشار إلى أنه بانضمام الكلية إلى الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا تكمل مسيرتها لتنمية وتطوير المهارات الشابة وتمكينها بالمعرفة اللازمة للمنافسة في سوق العمل.

من جهته، أكد الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا أن الجامعة ستسخر خبراتها الممتدة لأكثر من 25 عامًا في مجال التعليم العالي لخدمة طلبة كلية عُمان البحرية الدولية، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى من خلال برامجها المعتمدة من الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي ومؤسسة الهندسة والتكنولوجيا والبنى الأساسية العالمية إلى توفير تجربة أكاديمية مميزة وبناء كفاءات وطنية مؤهلة بالمهارات المطلوبة والمساهمة في الدفع بعجلة الاقتصاد العُماني.

يشار إلى أن كلية عُمان البحرية الدولية تأسست في عام 2005 وتعتمد برامجها على الدراسة النظرية والمحاكاة والتدريب العملي وتدعم الأسواق المحلية والإقليمية بخريجين مؤهلين للعمل في مجالات الملاحة البحرية والهندسة البحرية وإدارة اللوجستيات والنقل، بالإضافة إلى تخصص الهندسة التحويلية للعمل في العديد من المجالات المختلفة كتكرير النفط والغاز والبتروكيماويات وتوليد الطاقة.

تعليق عبر الفيس بوك