35 لاعبًا من ذوي الإعاقة يتنافسون في بطولة "البوتشيا"

 

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلة في دائرة الانشطة النوعية بالمديرية العامة للأنشطة الرياضية صباح اليوم مسابقة البوتشيا للأشخاص ذوي الإعاقة بنادي الأمل مسابقة البوتشيا وسط مشاركة 35 لاعبا يمثلون 5 مراكز و3 جمعيات وهي مركز الأمان للتأهيل ومركز الوفاء بدبد ومركز الوفاء بالعامرات ومركز الوفاء بنزوى وجمعية التدخل المبكر ومركز الوفاء بالخابورة والجمعية العمانية للأشخاص ذوي الإعاقة وجمعية رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقامت صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد بتكريم الفائزين في المسابقة؛ حيث جاء في الترتيب العام مركز الأمان للتأهيل بالمركز الأول بتحقيقه 5 ميداليات ذهبية، وحل مركز الوفاء بالعامرات في المركز الثاني بعدما حصد على 3 ميداليات ذهبية. أما المركز الثالث فكان من نصيب جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتعد هذه المسابقة الأولى من نوعها للأشخاص ذوى الإعاقة الحركية؛ والتي تستهدف فئة ذوى الإعاقة الحركية المتوسطة والشديدة والتي تصنف إلى ثلاث فئات.

وتهدف الوزارة من خلال هذه البطولة إلى تسليط الضوء على أهمية نشر نشاط رياضي مستدام على مستوى المراكز والجمعيات المعنية بالأشخاص ذوى الإعاقة وتوجيه هذه الطاقات الكامنة إلى نشاط رياضي مفيد، وأيضًا يتح الفرصة لاختيار المتميزين منهم لتمثيل السلطنة من خلال اللجان المعنية بإعداد المنتخبات وتعريفهم بهذه الرياضة التي تعتبر رياضة باراولمبية، كما تسعى الدائرة تأهيل حكام ومشرفي متخصصين الادارة هذه الرياضة، وخلق أجواء رياضية خارج الإطار الروتيني بالمراكز وإيجاد أجواء مشابهة للبطولة الإقليمية لتدربيهم على المشاركات الخارجية.

تعليق عبر الفيس بوك