مع تأهل آخر 3 منتخبات.. اكتمال عقد "مونديال قطر 2022"

الدوحة- الوكالات

اكتمل عقد منتخبات بطولة كأس العالم المقرر إقامتها في دولة قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر من العام الجاري، وذلك بعد تأهل منتخبات ويلز وأستراليا وكوستاريكا على حساب أوكرانيا وبيرو ونيوزيلاندا.

وكان 29 منتخبًا قد تأهل بشكل رسمي مع نهاية فترة التوقف الدولي في مارس الماضي وتبقى 3 منتخبات على أن يتم تحديد هويتها بعد نهاية مباريات الملحق. ووفقًا لنظام البطولة، يتأهل 32 منتخبًا، يتم تقسيمهم على 8 مجموعات، كل مجموعة 4 منتخبات، تتنافس في دوري من دور واحد من أجل ترشح نصفها للدور ثمن النهائي على أن تُستكمل بقية أدوار البطولة الإقصائية بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

وتأهل 13 منتخبًا أوروبيًا و5 فرق إفريقية و6 منتخبات آسيوية و4 فرق من أمريكا الجنوبية و4 منتخبات من أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي لخوض نهائيات البطولة أواخر العام الحالي والتي ستُلعب خلالها 64 مباراة من أجل تحديد من سيكون بطل العالم في السنوات الأربع القادمة.

ويتواجد الرباعي العربي، قطر الدولة المنظمة للمرة الأولى في تاريخها والثلاثي السعودية وتونس والمغرب للمرة السادسة تاريخيًا لكل منتخب منهما.

وتنطلق البطولة يوم 21 نوفمبر بمباراة الافتتاح بين منتخبي السنغال وهولندا في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بتوقيت القاهرة على ملعب الثمامة، فيما يقام النهائي يوم 18 ديسمبر في تمام الساعة الخامسة مساءً على ملعب لوسيل.

ويحمل منتخب البرازيل الرقم القياسي في التتويج بالبطولة التي أقيمت لأول مرة عام 1930 في أوروجواي برصيد خمس مرات أعوام 1958 و1962 و1970 و1994 و2002، فيما رفع منتخب فرنسا كأس أخر نسخة عام 2018 في روسيا على حساب نظيره الكرواتي.

وضمت المجموعات الثمانية منتخبات:

المجموعة الأولى: قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا.

المجموعة الثانية: إنجلترا – إيران – الولايات المتحدة الأمريكية – ويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا.

المجموعة الرابعة: فرنسا – أستراليا – الدنمارك – تونس.

المجموعة الخامسة: إسبانيا – كوستاريكا – ألمانيا – اليابان.

المجموعة السادسة: بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا.

المجموعة السابعة: البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية.

تعليق عبر الفيس بوك