الرئيسة التنزانية تتعرف على المقومات الاستثمارية في المناطق الاقتصادية والحرة

مسقط- العُمانية

تعرفت فخامةُ الرئيسة سامية صولوحو حسن رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة على المقومات الاستثمارية في المناطق الاقتصادية والحرة وميناء صحار والمنطقة الصناعية المحيطة به.

جاء ذلك خلال عرض مرئي قدمته الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة بضيافة قصر العلم العامر. وأوضح سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة أنه تم خلال اللقاء الرد على الاستفسارات المتعلقة بالاستثمار في هذه المناطق وسبل التعاون الممكنة بين البلدين فيما يتعلق بخدمات الموانئ والمناطق الحرة والاقتصادية، مشيرًا إلى أن هناك استثمارًا تنزانيًّا يعد بادرة لمشروعات أخرى قادمة بين البلدين الصديقين.

حضر اللقاء معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (رئيسة بعثة الشرف) وسعادة السفير سعود بن هلال الشيذاني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية تنزانيا المتحدة، وسعادة السفير عبدالله عباس كيليما سفير جمهورية تنزانيا المتحدة المعتمد لدى سلطنة عُمان وعدد من المسؤولين من الجانبين.

ومن جهة ثانية، زارت فخامة الرئيسة سامية صولوحو حسن رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة أمس، مركز أسياد للخدمات اللوجستية الشاملة التابع لمجموعة أسياد للتعرف على الميزات التنافسية والخدمات اللوجستية التي تقدمها المجموعة؛ لتعزيز الحركة التجارية والأنشطة الاقتصادية بين سلطنة عُمان وجمهورية تنزانيا المتحدة.

واستمعت فخامتُها خلال الزيارة إلى شرحٍ عن الخدمات التي تقدمها مجموعة أسياد في الموانئ والمناطق الحرة والنقل البحري والحوض الجاف وحلولها اللوجستية التنافسية التي تضم الخطوط المباشرة لنقل الحاويات وخدمات إعادة الشحن وسلسلة التبريد والتجارة الإلكترونية والتوصيل السريع للميل الأخير. وتعرفت فخامتُها على العمليات التشغيلية لمركز أسياد للخدمات اللوجستية الشاملة كنموذج مثالي في دعم أنشطة سلاسل التوريد عبر مختلف الأسواق المحلية والعالمية.

واطلعت فخامتُها على الشراكة المبرمة بين مجموعة أسياد ممثلة في بريد عُمان، وأسياد إكسبريس، والبريد التنزاني، التي تنص على تبادل الخبرات والمعارف بين الجانبين حول أحدث التقنيات والحلول المبتكرة في مجالات التجارة الإلكترونية والخدمات البريدية لتطبيق أفضل الممارسات والتجارب في البلدين، والاطلاع على مبادرة إصدار الطوابع البريدية المشتركة التي توثق الروابط التاريخية والثقافية بين سلطنة عُمان وجمهورية تنزانيا المتحدة.

وثمّنت فخامة الرئيسة سامية صولوحو حسن رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة في ختام زيارتها للمجموعة الجهود التي تبذلها مجموعة أسياد لتوفير خدمات لوجستية تنافسية وعالمية وتوثيق العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الصديقين.

وتؤكد هذه الزيارة على الأهمية الاستراتيجية للتعاون القائم بين مجموعة أسياد والبريد التنزاني من خلال توأمة العمليات اللوجستية؛ لفتح فرص واعدة لتعزيز التبادل التجاري بين الأسواق العُمانية والأفريقية وربط رواد الأعمال العُمانيين بالأسواق الأفريقية ذات النمو المتسارع التي تضم أكثر من 400 مليون مستهلك.

وتسعى مجموعة أسياد إلى التوسع في مختلف الأسواق العالمية بما في ذلك خدمات التجارة الإلكترونية خاصة وأن السوق التنزاني يعد رابع أكبر قاعدة للمستهلكين في مجال التجارة الإلكترونية في القارة الأفريقية، الأمر الذي يرسخ مكانة سلطنة عُمان كمركز محوري للتجارة الإلكترونية؛ حيث يربط المستهلكين بالمنتجين في الأسواق الإقليمية والعالمية.

 

تعليق عبر الفيس بوك