رئيس "الغرفة": مواصلة الجهود للنهوض بالتعاون الاقتصادي مع جمهورية تنزانيا

 

مسقط- الرؤية

أكد سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان أن مذكرة التفاهم الثلاثية التي وُقعت بين غرفة تجارة وصناعة عُمان، وغرفة تجارة وصناعة وزراعة تنزانيا، وغرفة تجارة زنجبار الوطنية، بحضور فخامة الرئيسة سامية صولوحو حسن رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة، تهدف إلى تقوية العلاقات على مستوى الغرف التجارية بما يعمل على النهوض بالتجارة والتعاون الاقتصادي بين القطاع الخاص في كل من سلطنة عمان وجمهورية تنزانيا المتحدة.

وأضاف سعادته- في تصريحات صحفية- أن مذكرة التفاهم تتضمن التبادل المنتظم للمعلومات بغرض فتح أفاق جديدة للفرص التجارية، وتوسيع آفاق التعاون بين شركات ومؤسسات القطاع الخاص في البلدين. وبيّن سعادته أن مذكرة التفاهم ستعمل على زيادة زيارات الوفود التجارية وعقد الاجتماعات بين الغرف التجارية بالتناوب في البلدين لمناقشة ومتابعة ما تم إنجازه على صعيد تعزيز التبادل التجاري والاستثماري.

وأكّد أن الغرف التجارية ستعمل- بموجب مذكرة التفاهم- على تقديم المعلومات والتسهيلات لأصحاب الأعمال والمستثمرين، إضافة إلى إقامة المعارض  والندوات والمؤتمرات والفعاليات في كلا البلدين.

وقال سعادته إنه في إطار دعم الاستثمار والشراكات، فإن الغرف التجارية ستساهم في التسوية الودية للنزاعات التي قد تنشأ ضمن الأعمال التجارية؛ وذلك من خلال التوفيق والتفاوض والتحكيم حيثما كان ذلك ضروريًا، مع مراعاة المعايير والاتفاقيات الدولية في هذا الشأن.

تعليق عبر الفيس بوك