مستشفى إبراء يكرم المتبرعين الدائمين بالدم

 

إبراء- علي برياء

كرم مستشفى إبراء المرجعي بمحافظة شمال الشرقية المتبرعين الدائمين بالدم، احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم الذي يصادف 14 يونيو من كل عام تحت شعار "التبرع بالدم بادرة تضامن.. شارك في الجهد أنقذ الأرواح".

رعى الاحتفالية سعادة الشيخ الدكتور خلف بن سالم الإسحاقي والي إبراء بحضور خالد بن محمد الصوافي مدير مستشفى إبراء وعدد من الكوادر الطبية المساعدة والإداريين والفنيين .

وأوضح عبد الله بن سعيد الغازي رئيس قسم المختبرات الطبية بمستشفى إبراء أن الاحتفال هذا العام هدفه تكريم المتبرعين الدائمين بالدم والعمل على نشر الوعي حول أهمية التبرع بالدم إلى جانب تسليط الضوء على الإسهام الحيوي الذي يقدمه المتبرعون بالدم طوعا ودون مقابل إلى النظم الصحية الوطنية .

وأضاف أن عدد المتبرعين في مستشفى إبراء لعام 2021 بلغ 3000 متبرع بالدم تقريبا؛ حيث يغطي بنك الدم بمستشفى إبراء احتياج المستشفى من الدم ومشتقاته بنسبة 100%، بالإضافة إلى تزويد وتعزيز المستشفيات المجاورة بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية بالدم .

وقال الدكتور مصلح المصلحي اختصاصي أمراض الدم بمستشفى إبراء: "إن الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم يسلط الضوء على الذي يؤديه المتبرع بالدم في إنقاذ الأرواح وتعزيز التضامن داخل المجتمعات".

تضمنت الاحتفالية إقامة معرض توعوي تثقيفي شمل عدة أركان، مثل: ركن مشتقات الدم، والفحوصات الطبية، ومراحل التعامل مع المتبرعين، وركن أنواع الفحوصات، والعينات التي تعمل لدى المتبرع، وكيفية المضادات الحيوية والأجسام المضادة، وآلية نظام ضبط الجودة العالمي حول كيفية التأكد من سلامة من الأجهزة المستخدمة وصلاحية العينات، والإنجازات التي حصل عليها بنك الدم بمستشفى إبراء على مستوى سلطنة عمان .

وفي ختام الاحتفالية قام سعادة الشيخ الدكتور الوالي بتكريم المتبرعين الدائمين بالدم، حيث تجاوزت مرات التبرع 20 مرة.

تعليق عبر الفيس بوك