اعتماد وثيقة البرنامج التأسيسي بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية

مسقط- الرؤية

عقد المجلس الأكاديمي لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية اجتماعه الثالث، برئاسة سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة ورئيس المجلس الأكاديمي، وبحضور جميع الأعضاء.

 وأشاد سعادته بالجهود المبذولة في الجامعة خلال الفترة الماضية، مثنيا على مشاركات الطلبة المجيدة في مختلف الأنشطة والفعاليات، واستمرارهم في إحراز الإنجازات والجوائز المختلفة في المجال العلمي أو مجال الأنشطة المختلفة.

واطلع المجلس على موجز للمتابعة التنفيذية للقرارات والتوصيات المتخذة في اجتماعاته السابقة، واعتماد وثيقة البرنامج التأسيسي للعام الأكاديمي 2022/2023 بعد مناقشتها، والاطلاع على تقارير المراجعة والتطوير التي قام بها الفريق المكلف.

وراعت الوثيقة الضوابط والمقايس المعمول بها في الأطر العامة للبرامج التأسيسية والاستفادة من الملاحظات والتغذية الراجعة  الواردة من فروع الجامعة، واعتماد المعايير المعمول بها لدى الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم كمرجعية أساسية في تصميم وإعداد الوثيقة.

 كما ناقش المجلس خطط ومتطلبات التخرج لكليات الجامعة المختلفة و مدى موائمتها مع الأطر المعتمدة من قبل الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، ومقارنتها مقارنة معيارية مع مجموعة من المؤسسات الأكاديمية والمهنية المتخصصة، وتنفيذ مقابلات شخصية ومسوحات ميدانية وحلقات نقاشية وورشة عمل لمراجعة البرامج الأكاديمية بهدف توحيد وتطوير البرامج كافة للاعتماد.

كما استعرض المجلس نتائج الطلبة الخريجين بالجامعة لفصل الربيع، وأوصى برفعها لمجلس الجامعة للاعتماد، كما اطلع على الترشيحات الواردة من جميع فروع الجامعة الخاصة بالوظائف الإشرافية الأكاديمية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك