سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي للمتبرعين بالدم

 

 

مسقط - الرؤية

احتفلتْ وزارة الصحة -ممثلة في دائرة خدمات بنوك الدم- باليوم العالمي للمتبرعين بالدم، تحت شعار "التبرع بالدم بادرة تضامن.. شارك في الجهد وانقذ الأرواح"، والذي يُصادف يوم 14 يونيو من كل عام، وتحتفل به مختلف دول العالم.

وشارك في الاحتفالية -التي أقيمت في دار الأوبرا السلطانية- صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، وعدد من المسؤولين بدائرة خدمات بنوك الدم بوزارة الصحة.

وتضمَّنتْ الاحتفالية تنظيم حملة للتبرع بالدم، والتي شهدت إقبالا جيدا من مختلف أفراد المجتمع والمقيمين في سلطنة عمان، وتسليط الضوء على الدور الذي يقوم به المتبرع بالدم في إنقاذ الأرواح وتعزيز التضامن داخل المجتمعات.

وركَّزت الفعالية على تحفيز أفراد المجتمع للانضمام إلى قافلة المتبرعين بالدم، والتشجيع التطوعي عليه دون مقابل، إضافة لحثهم على مواصلة تبرعهم بالدم كل ثلاثة أشهر والاستمرار فيه لضمان استمرارية توفير وحدات الدم للحالات التي تحتاج إليه.

وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين بالدم، نظَّمت عدد من بنوك الدم في مختلف محافظات سلطنة عُمان حملات مماثلة للتبرع بالدم، شهدت مشاركة إيجابية من مختلف أفراد المجتمع والمقيمين.

تعليق عبر الفيس بوك