"أوقاف ظفار" تنمي مهارات المسؤولين ضمن "إجادة"

 

 

صلالة - الرؤية

اختَتَمتْ المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار الحقيبَة الثانية من الورشة التدريبية "دور المسؤول في منظومة إجادة.. من مراجعة الأهداف إلى تطوير الأداء المتدني للموظف"، والتي أُقِيمت على مدار 4 أيام، واستهدفت الموظفين في الوظائف الإشرافية.

ورَعَى ختام الورشة فراس بن يونس النقبي مدير عام المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بالمحافظة، والذي أكد حرصَ وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على تفعيل المنظومة بشكل يضمن تحقيق أهدافها، والتي تعدُّ من مُمكنات محور الحوكمة والأداء المؤسسي في رؤية "عمان 2040"، ولتحقيق ما تسعى إليه هذه المنظومة من ضمان الجودة للأداء الفردي والمؤسسي؛ حيث سعت الوزارة لتوفير المعرفة اللازمة لجميع الموظفين؛ وذلك عن طريق بيان كيفية استخدام المنظومة والعمل على تعزيز القدرات وتنمية المهارات.

وأشار النقبي إلى أنَّ التطبيق السليم لهذه المنظومة الوطنية والإيمان بأهميتها وفوائدها وتطبيقها بالشكل المطلوب، سوف يُسهم في بناء ثقافة الإجادة في الأداء الوظيفي؛ من خلال بناء الخطط الفردية المبنية على منهجية الأهداف والنتائج الرئيسية، وتحسين نظم تقييم الأداء وربط الإنتاجية بالحوافز وغيرها، وسط وضوح المهام والمسؤوليات، والتركيز على مواطن القوة في الأداء، وتحسين مواطن الضعف بالتغذية الراجعة، والوقوف على أفضل الطرق لتطوير الأداء الفردي والمؤسسي؛ مما سيحقق كفاءة إنتاجية عالية تعود بالنفع على المؤسسات والمجتمع.

وأشار زياد بن سعيد بن محمد المعشني رئيس قسم الشؤون القانونية والمشرف على المنظومة في المديرية، إلى أنَّ هدف الورشة يدور حول تدريب المسؤولين على المهارات القيادية. مضيفا أنَّ المحاور تضمن دور المسؤول المباشر في مراجعة واعتماد خطط الموظفين، ومتابعة التنفيذ والتقويم والتغذية الراجعة، إضافة لمحور آلية التعامل مع الأداء المتدني.

تعليق عبر الفيس بوك