مناقشة آليات تحقيق الوحدة الاقتصادية الخليجية 2025

الرياض- العُمانية

شاركت سلطنة عُمان أمس الإثنين في الاجتماع الـ116 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في الرياض بمشاركة أصحاب المعالي والسعادة وزراء المالية والاقتصاد بدول مجلس التعاون.

وترأس وفد سلطنة عُمان المشارك في الاجتماع معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية؛ حيث استعرض الاجتماع مجموعة من الموضوعات الهادفة لتحقيق التقارب الاقتصادي بين دول المجلس واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

وحيث اطلعت اللجنة على توصيات ونتائج اجتماعات لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس، واجتماعات لجنة السوق الخليجية المشتركة، واجتماع هيئة الاتحاد الجمركي، ولجنة رؤساء ومديري الإدارات الضريبية بالمجلس، بالإضافة إلى آلية متابعة برنامج تحقيق الوحدة الاقتصادية بين دول مجلس التعاون بحلول عام 2025م.

كما اطلعت اللجنة على آخر المستجدات بشأن التوقيع على اتفاقية نظام ربط المدفوعات بين دول المجلس، والمستجدات المتعلقة بالدراسات التي يتم متابعة إعدادها من قبل الأمانة العامة لمجلس التعاون.

وثمّن أصحاب المعالي والسعادة الجهود المبذولة لتحقيق الرؤى الاقتصادية المشتركة بين دول مجلس التعاون، مشيرين إلى أهمية بذل المزيد من الجهود التنسيقية لتحقيق التكاملية من المنظور الاقتصادي واتخاذ القرارات المعززة لها.

وضم الوفد في عضويته سعادة وكيل وزارة المالية وعددًا من المسؤولين بوزارة المالية وجهاز الضرائب والإدارة العامة للجمارك بشرطة عُمان السلطانية.

تعليق عبر الفيس بوك