«العمل» تنظم منتدى لمناقشة التخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل

 الرؤية- رياض البلوشي

انطلقت أمس الإثنين أعمال منتدى التخطيط الاستراتيجي الذي تنظمه وزارة العمل برعاية سعادة الشيخ أحمد الندابي أمين عام مجلس الشورى، ويستمر على مدار 3 أيام.

ويسلط الملقتى الضوء على التخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل من خلال الأدوات والاتجاهات الحديثة وتحقيق التميز المؤسسي والقيادة الفاعلة وأثرها في التخطيط السليم، بمشاركة عدد من المحاورين والخبراء المختصين في مجال التخطيط الاستراتيجي.

ويستهدف المنتدى مديري وموظفي إدارات التخطيط والاستشراف المستقبلي والمعنيين بالأداء المؤسسي وتنفيذ خطط التنمية المستدامة والخبراء الاقتصاديين. وتكمن أهمية هذا المنتدى في أن المشارك سيكتسب العديد من المعارف والمهارات من ضمنها: القدرة على وضع الخطط الاستراتيجية وتحليلها وتقييمها وفق معايير الجودة، كما سيتعرف المشاركون على أدوات ومنهجيات استشراف المستقبل، واعتماد سيناريوهات مختلفة تخدم دور صانعي القرار، وكذلك سيتم تبادل الخبرات المؤسسية الرائدة والاستفادة منها.

وتضمنت الفعاليات محاضرة بعنوان "التخطيط المبني على النتائج" وورقة عمل بعنوان "دور النظام وإدارة قياس الأداء المؤسسي في تحقيق استراتيجيات المنظمات" ومحاضرة "التخطيط الاستراتيجي ما بين الواقع والمأمول".

 يتضمن البرنامج في اليوم الثاني محاضرة بعنوان "التخطيط الاستراتيجي لتنمية الموارد البشرية"، وورقة عمل بعنوان "استشراف وتصميم المستقبل.. آليات للتفكير والتطبيق الاستراتيجي المستدام" وجلسة حوارية حول أهم بناء الاستراتيجية والتميز المؤسسي وأفضل الممارسات والتجارب في التخطيط الاستراتيجي السليم والأدوات الابتكارية كمدخل لاستشراف المستقبل.

كما يصاحب المؤتمر ورشة عمل يقدمها طلال البلوشي ويعقوب الخزيمي عن تحويل الخطط الاستراتيجية إلى خطط تشغيلية باستخدام منهجية “OKR”.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك