موسيماني يرحل عن الأهلي المصري في خطوة غير مفاجئة

القاهرة- رويترز

أعلن الأهلي عملاق الدوري المصري الممتاز لكرة القدم الانفصال بالتراضي عن المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، في خطوة غير مفاجئة بعد توتر العلاقة بين الطرفين.

وقرر الأهلي أن يتولى سامي قمصان مساعد موسيماني مهمة المدرب بشكل مؤقت، وسيستعين بمدرب إضافي لمساعدته ضمن الجهاز الحالي.

وبعد فترة من الشد والجذب بين الأهلي وموسيماني، عقب خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2-صفر أمام الوداد المغربي في نهاية الشهر الماضي. جاءت النهاية المتوقعة بانفصال الطرفين، على الرغم أن موسيماني قاد الأهلي لإحراز لقب دوري الأبطال مرتين متتاليتين، وكأس السوبر الأفريقية مرتين أيضا، واحتلال المركز الثالث في كأس العالم للأندية في مناسبتين وبعدة ألقاب محلية.

وقال الأهلي بموقعه على الإنترنت: "إن محمود الخطيب رئيس النادي اجتمع مع شركة الأهلي برئاسة ياسين منصور وحسام غالي عضو مجلس الإدارة ولجنة التخطيط لمناقشة موقف بيتسو موسيماني، وبإجماع الآراء تم الاتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصا على استقرار الفريق ونظرا لما حققه من نجاحات مع الفريق".

وأضاف بطل أفريقيا السابق: "لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية، وبعد مناقشة الموقف كاملا، وبالإجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني وتوجيه الشكر إليه على كل ما قدمه للنادي. وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين".

وكان موسيماني قد تعرض لانتقادات بعدما فشل الأهلي في تحقيق أي فوز في أربع مباريات متتالية في الدوري المحلي، وقبل أن يفوز بشق الأنفس 2-1 على إنبي بهدفين في الوقت بدل الضائع في 21 مايو.

لكن بعد خسارة النهائي الأفريقي، الذي أقيم من مباراة واحدة في ملعب الوداد، زادت الانتقادات من وسائل الإعلام نحو موسيماني الذي أطلق تصريحات مثيرة أثناء وجوده في جنوب أفريقيا لقضاء إجازة.

تعليق عبر الفيس بوك