ارتفاع نسبة الإصابة 100% .. الإمارات تعيد تشديد إجراءات كورونا

أبوظبي - الوكالاات

عقدت حكومة الإمارات إحاطة إعلامية استثنائية اليوم الاثنين حول آخر المستجدات المرتبطة بـ«كوفيد19».

وأكد الدكتور طاهر البريك العامري، المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، أن الإمارات شهدت في الفترة السابقة ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات بـكوفيد19، إذ ارتفعت الحالات في الدولة بنسبة تفوق الـ 100% في أقل من أسبوع، كما لوحظ أيضا ارتفاع معدل الدخول للمستشفيات.

وأضاف أن هذا الارتفاع يأتي بعد استقرار الوضع في الدولة لفترة لم تكن وجيزة، إلا أن في الفترة الأخيرة تم رصد بعض السلوكيات التي أصبحت تشكل خطراً على المجتمع، وعلى الصحة العامة ومؤشر على التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية مما يؤثر سلبا على جهود التعافي التي تعمل عليها كافة الجهات.

وقال إن الدراسات أثبتت أن ارتداء الكمامات من أهم عوامل المحافظة على الصحة والسلامة من خطر الإصابة بكوفيد-19. وتكمن فاعلية الكمام في التخفيف من سرعة وقوة انتشار المرض خاصة في الأماكن المغلقة والمزدحمة، رصدنا بالفترة الأخيرة تهاون العديد في لبس الكمامات بالأماكن المغلقة.

وشدد على أن ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة إلزامي حيث أن التهاون بذلك يعد مخالفة ويُعاقب عليها مرتكبها بغرامة مالية تصل إلى 3000 ألف درهم بحسب قرار النيابة العامة رقم (38) لسنة 2020 هذا كما سيتم خلال الفترة القادمة تشديد الرقابة من قبل الفرق المختصة.

وقال إنه  في الفترة الأخيرة تم رصد بعض السلوكيات التي أصبحت تشكل خطراً على المجتمع، وعلى الصحة العامة ومؤشر على التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية مما يؤثر سلبا على جهود التعافي التي تعمل عليها كافة الجهات، وأنه لوحظ عدم الالتزام بالعزل الصحي من قبل فئة قليلة من المصابين بفيروس #كوفيد19 مما يهدد سلامة المجتمع ويسبب تفشي الفيروس بسبب انعدام مسؤولية الأشخاص، وهنا نؤكد بأن أي شخص يتسبب بتفشي الفيروس سيكون معرض للمساءلة القانونية من قبل الجهات المختصة. 

تعليق عبر الفيس بوك