بقيمة 7 ملايين ريال.. إنشاء مصنع جديد في المنطقة الحرة بصحار

صحار – الرؤية

أبرم ميناء صحار والمنطقة الحرة اتفاقية مع شركة صحار لدرفلة الحديد لتأجير أرض بمساحة تقارب 40,000 متر مربع لإنشاء مصنع لقضبان الصلب في المنطقة الحرة بصحار. وسيقام هذا المشروع بإجمالي استثمارات 7 مليون ريال عُماني على مرحلتين تشمل الأولى إنشاء مرافق لصهر الحديد والصلب، بينما تضم الثانية مرافق لدرفلة الفولاذ مع توقعات ببدء تشغيل المصنع بحلول الربع الثالث لعام 2023م. ويعد المشروع إضافة قيمة قيّمة إلى مجمع المعادن بالمنطقة الحرة بصحار الذي يشهد ارتفاعاً مطرداً في مساحات الأراضي المستأجرة، فضلاً عن كونه سيساهم في إيجاد العديد من الفرص التجارية في هذا القطاع.

وقال عمر بن محمود المحرزي، الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار ونائب الرئيس التنفيذي في ميناء صحار: "نضع في مقدمة أولوياتنا تعزيز مقومات وإمكانات مجمع المعادن في المنطقة الحرة بصحار بما يتماشى مع النمو الذي يشهده هذا القطاع. ونثق أن مصنع شركة صحار لدرفلة الحديد سيلبي الطلب المتزايد لتصنيع الفولاذ المقاوم للصدأ في السوق. ويشكل هذا التعاون خطوة إضافية وقيمة نحو تحقيق أهدافنا المتمثلة في تعزيز القيمة المحلية المضافة للبلاد من خلال زيادة تنافسية المنطقة الحرة بصحار وجذب المزيد من المستثمرين في مشاريع الشق السفلي في هذا القطاع".

ومن جانبه قال نمر إبراهيم نمر السمنة، الرئيس التنفيذي في شركة صحار لدرفلة الحديد: "تتيح المنطقة الحرة بصحار قائمة متكاملة من المزايا الاستثمارية التي من شأنها تمكيننا من توسيع أعمالنا في المنطقة وتحقيق النمو المستدام الذي نطمح إليه وذلك بفضل ما تقدمه من مقومات في مقدمتها سهولة الوصول للمواد الخام عالية الجودة وحلول الطاقة المتنوعة بقيمة تنافسية للغاية. ونتطلع إلى القيام بدورٍ فاعل في نمو قطاع المعادن والصناعات الإنتاجية للمساهمة في تحقيق خطط التنويع  الاقتصادي لسلطنة عُمان".

ويذكر أن ميناء صحار والمنطقة الحرة يتيح أمام المستثمرين المحليين والدوليين تعزيز خططتهم التوسعية عبر ما يقدمه لهم مجمع المعادن، والذي تصل قيمة الاستثمارات فيه إلى ملايين الدولارات، من مزايا استراتيجية في عمليات الشق السفلي لإنتاج الحديد والصلب وصهر الحديد والكروم والألمنيوم. ويعمل أكثر من 50٪ من المستأجرين في ميناء صحار والمنطقة الحرة في مشاريع المعادن الرئيسية بهدف تحقيق النفع المتبادل وتعزيز القيمة المُضافة في جميع عملياتهم. كما يتيح ميناء صحار والمنطقة الحرة للشركات قائمة متكاملة من الحوافز والمقومات تشمل حلول الطاقة بتكلفة تنافسية كالطاقة الشمسية، وضمان الوصول المستمر للمواد الخام عالية الجودة والاستفادة من العملاء المستهلكين لمنتجات المعادن في المشروع والبنية الأساسية عالية المستوى للميناء، بحانب اتفاقية التجارة الحرة المُبرمة مع الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على إعفاء من الرسوم الجمركية على العديد من المنتجات.

تعليق عبر الفيس بوك