تراجع بورصات الخليج

عواصم - رويترز

تراجعت البورصات الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، مقتفية أثر الأسهم الآسيوية وأسعار النفط، حيث جدد الارتفاع غير المتوقع في التضخم الأمريكي المخاوف بشأن تشديد السياسة النقدية والنمو الاقتصادي، في حين تسببت قيود كوفيد-19 الجديدة في الصين في مخاوف بشأن الطلب على الوقود.

وأظهرت بيانات رسمية ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي الشهر الماضي بنسبة أكبر من المتوقع بلغت 8.6 بالمئة، وهي أكبر زيادة على أساس سنوي منذ ديسمبر كانون الأول 1981، ليبدد الآمال بأن التضخم قد بلغ ذروته.

وتراجع المؤشر الرئيسي في دبي 2.7 بالمئة متأثرا بالهبوط الحاد في الأسهم المالية والعقارية.

وتراجع سهم شركة إعمار العقارية القيادي وبنك دبي الإسلامي بواقع 4.2 بالمئة و2.6 بالمئة على الترتيب.

وفي أبوظبي، تراجع المؤشر 1.2 بالمئة مواصلا خسائره للجلسة التاسعة على التوالي، إذ هبط سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك أبوظبي، 1.2 في المئة وتراجع سهم الشركة العالمية القابضة 0.4 بالمئة.

ومن بين الأسهم الأخرى، انخفض سهم دانة غاز بنسبة 2.8 بالمئة بعد أن قالت الشركة إنها تجري مناقشات مع الحكومة المصرية للتوصل لاتفاق بشأن امتياز في شمال العريش.

وهبط المؤشر السعودي 0.4 بالمئة متأثرا بتراجع سهم بنك الرياض 1.5 في المئة وانخفاض أسهم شركة النفط العملاقة أرامكو 0.6 بالمئة.

وتراجع مؤشر قطاع الطاقة في المملكة بواقع 0.7 بالمئة.

لكن سهم شركة بوبا العربية قفز 3.9 بالمئة بعد أن اقترح مجلس إدارة الشركة زيادة رأس المال بواقع 300 مليون ريال (79.97 مليون دولار) بإصدار سهم واحد لكل أربعة أسهم.

وتراجع المؤشر القطري 0.8 بالمئة مع تراجع سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك منطقة الخليج، بنسبة 1.2 بالمئة.

تعليق عبر الفيس بوك