تنظيم ورشة حول أمن المعلومات لموظفي مستشفى نزوى

نروى -ناصر العبري

شارك 25 موظفا من مستشفى نزوى المرجعيّ في دورة أمن المعلومات التي استمرت لمدة يومين، تنفيذًا للخطة الاستراتيجيّة لمركز تقنيات التعليم بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى؛ بهدف تفعيل الشراكات مع المجتمع وقطاعات الأعمال المختلفة والمساهمة في بناء المجتمع المعرفيّ المستدام، وتعزيزا لتكوين علاقات بين الجهات الحكومية.

وقد تناولت الدورة عدة محاور؛ من بينها مفاهيم الأمن السيبراني والبرمجيات الخبيثة والهندسة الاجتماعية وأمن كلمات المرور، وتضمّنت هذه المحاور الجانبين العلمي والتطبيقي وشارك في تقديمها مريم بنت عبدالله الهنائية وشيخة بنت سليمان الهنائي من مركز تقنيات التعليم بالجامعة.

وقد تعرّف المشاركون في البرنامج بصورة عامة على توفير أعلى مستويات الأمان في الأنظمة الإلكترونية، وأمن المعلومات، وطرق حماية البيانات الشخصيّة، وأهميّة تفعيل دور الرقابة الأبويّة.

ويستكمل مركز تقنيّات التعليم بجامعة التقنية والعلوم التطبيقيّة بنزوى خلال الفترة المقبلة طرح العديد من الورش بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لاستهداف طلاب المدارس تحت شعار" حتى لا تكون عرضة للتنمر" التي تتناول محاور الابتزاز العاطفيّ أو الأخلاقيّ، والابتزاز المالي والاحتيال الإلكترونيّ.

تعليق عبر الفيس بوك