700 طالب يشاركون في البرنامج الصيفي لطلاب المدارس بجامعة السلطان قابوس

 

 

مسقط - الرؤية

بدأتْ جامعة السلطان قابوس، أمس الأحد، فعاليات البرنامج الصيفي لطلاب المدارس من الصف الثاني إلى الصف الثاني عشر، والذي يستمر خلال الفترة من 12 يونيو وحتى 7 يوليو 2022م بمشاركة أكثر من 700 طالب وطالبة، يتوزعون على أربع فئاتٍ دراسية مختلفة.

وتشملُ الفئة الأولى: المنتقلون للصفوف 2 و3 و4. أما الفئة الثانية، فتشمل: المنتقلون للصفوف 5 و6 و7، ويكون المنتقلون للصفوف 8 و9 و10 في الفئة الثالثة. أما الفئة العُليا والأخيرة، فتشمل: المنتقلون للصفوف 11 و12.

وتأتي خطة النادي الصيفي -الذي يُنظِّمه مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر- لهذا العام وفق منظومة علمية وقيمية تتناسب مع المراحل العمرية للمشاركين؛ ويهدفُ المركز في برنامجه إلى صقل معارف ومهارات وقيم الطلاب في العديد من البرامج التعليمية بشكل تفاعلي وممتع ومسلٍ في جوانب علمية مختلفة.

ويحتَوي البرنامج على 9 برامج تتوزع على: اللغة الإنجليزية، والعلوم المرحة، والزراعة المنزلية، والإسعافات الأولية، والبرمجة والروبوت، وقائد المستقبل، وأنشطة رياضية، ومهارات الذكاء الاصطناعي والبرمجة، والرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي.

وركَّز المركز هذا العام على تحديث البرنامج من نسخته السابقة، عن طريق إدراج عدد من الإضافات النوعية؛ حيث تمَّ إضافة فئة طلاب الحلقة الأولى من الصف وحتى الرابع، وإضافة برنامج "قائد المستقبل" بالتعاون مع كلية التربية بالجامعة، وهو برنامج ريادي يطوِّر المهارات القيادية لدى الطلاب. كما تمَّ التعاون مع مؤسسة القرية الهندسية كشريك إستراتيجي لتقديم برنامج البرمجة والروبوت، ومهارات الذكاء الاصطناعي والبرمجة.

كما تمَّ إضافة برنامجيْ الزراعة المنزلية والإسعافات الأولية للفئة الأولى من الطلاب، وتحديث مُحتوى اللغة الإنجليزية بشكل أكثر مُتعة للمتعلمين، ورياضات جديدة ومختلفة عن الأعوام الماضية في النشاط الرياضي للذكور والإناث، وتوجيه عدد من البرامج في البرنامج الصيفي لتكون مُتمحورة حول مشروع ما، خاصة الذكاء الاصطناعي والبرمجة بإشراف مختصين.

وسيَمنح المركز في حفل ختام النادي الصيفي شهادات وجوائز للمتميزين من المشاركين في أنشطته المختلفة؛ احتفاءً بتألقهم وتميزهم خلال هذه الفترة.

تعليق عبر الفيس بوك