«التربية» تنفّذ حلقة تدريبية في منظومة «إجادة»

 

عبدالله بن سالم البطاشي- الرؤية

نفذت وزارة التربية والتعليم ممثلةً في مكتب الحوكمة وبالتعاون مع دائرة الدراسات التربوية والتعاون الدولي ودائرة أمن المعلومات الإلكترونية، حلقة تدريبية في منظومة إجادة لقياس الأداء الفردي "المرحلة الثانية" عن دور المسؤول المباشر من مراجعة الأهداف إلى تطوير وتحسين الأداء، بمشاركة 30 موظفًا من رؤساء الفرق بمنظومة إجادة، وأعضاء الفريق المساند.

قدّم الحلقة التدريبية سالم بن خلفان الحوسني، باحث دراسات وتطوير أول بدائرة الدراسات التربوية والتعاون الدولي، وعلي بن محمد الوهيبي أخصائي أمن معلومات بدائرة أمن المعلومات الإلكترونية.

وتطرقت الحلقة إلى أربعة محاور (OKRS) وهي: التركيز والمواءمة والتتبع والإمعان في طلب المزيد، والتعريف بمحور المواءمة وأنواعها، والمراجع الأساسية لمواءمة خطة المعلم، وأنواع إسقاط الهدف (المواءمة) في وزارة التربية والتعليم، ومتابعة تنفيذ الخطط، ومفهوم المتابعة، وكيف سيقوم المسؤول المباشر بمتابعة تنفيذ الخطط، وأهمية التنفيذ والمتابعة وأدواتها، وتقييم الأهداف بنظام إجادة، ومفهوم تقييم الأداء، وأساسيات التقييم الفعال ودرجاته وآلياته، والتغذية الراجعة وضوابطها وآليات تقديمها، ومنهجياتها وأساليبها، ونماذج تقديمها ومعالجة الأداء المتدني وأسبابه، وأهمية معالجته وخطوات معالجته، بعدها أُتيح للمشاركين مجال المناقشة وطرح الأسئلة حول ما تم طرحه.

تهدف الحلقة التدريبية إلى مراجعة الخطط وآليات التقييم والتغذية الراجعة، ومواءمة المؤشرات والمستهدفات وآلية إسقاط الأهداف بالنظام ومعالجة الأداء المتدني ومجموعة من المهارات والمعرفة.

تعليق عبر الفيس بوك