توقيع 6 مذكرات لدعم مهرجان عمان للعلوم 2022

هناء الشبيبية- الرؤية

وقعت وزارة التربية والتعليم 6 مذكرات تفاهم مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص الداعمين لمهرجان عمان للعلوم 2022، تحت رعاية معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم.

وصرح سعادة سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم أن الدعم المقدم لتنفيذ النسخة الثالثة من مهرجان عمان للعلوم والذي سيقام في أكتوبر 2022 سيسهم في تحفيز الطلبة في المدارس والكليات والجامعات إلى مزيد من الاهتمام بالعلوم والابتكار والإبداع بشكل عام؛ حيث يستهدف المهرجان جميع شرائح المجتمع وبالأخص طلبة المدارس والجامعات.

ووقع سعادته 3 مذكرات تفاهم؛ الأولى: مع الشركة العمانية للاتصالات عمانتل، والثانية: مع شركة تنمية نفط عُمان، والثالثة: مع شركة كيمجي رامداس "مؤسسة إشراقة".

 كما وقع سعادة ماجد بن سعيد بن سليمان البحري وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية 3 مذكرات تفاهم، الأولى: مع المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، والثانية: مع بنك والثالثة مع كل من شركة شل عمان للتنمية وشركة شل للتسويق.

وتهدف هذه الاتفاقيات إلى دعم جهود إقامة المهرجان ونشر العلوم بين كافة شرائح المجتمع، وربط المجتمع بالقضايا العلمية المعاصرة الملحة وتقديمها بصورة تفاعلية غير نمطية. كما يأتي توقيع الاتفاقيات مع المؤسسات الداعمة التزاما منها بالمسؤولية الاجتماعية الذي وجهته لمهرجان عُمان للعلوم، وإيمانا منها بأهمية المهرجان وخدمته للمجتمع بشكل عام والطالب بشكل خاص.

وأوضح جاي ديكورت مدير قسم إدارة المغامرات في شركة شل للتنمية اهتمامهم بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ودعم الطلاب بشكل عام. كما صرح المهندس علاء الدين بيت فاضل، الرئيس التنفيذي التجاري بالشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" أن الشركة مستمرة في دعم مهرجان عمان للعلوم كشريك تقني بهدف تنمية المهارات العلمية للطلبة بمختلف المراحل الدراسية.

وقال المهندس إسماعيل بن سليمان الصوافي  مدير عام المسؤولية الاجتماعية والعلاقات العامة بالمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال: "يشرفنا دعم مهرجان عمان للعلوم في نسخته الثالثة التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالأهداف الوطنية لرؤية عمان 2040".

تعليق عبر الفيس بوك