«مكتب الدولة» يناقش «تمكين المعلم العماني» والإجراءات الجزائية الخاصة بجرائم الشيكات

مسقط- الرؤية

عقد مكتب مجلس الدولة الخميس الماضي اجتماعه الرابع لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السابعة، برئاسة معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة، وبحضور المكرمين أعضاء مكتب المجلس، وسعادة أمين عام المجلس.

واستضاف مكتب المجلس خلال اجتماعه المكرم الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي رئيس اللجنة الاقتصادية، والمكرم درويش بن سيف المحاربي مٌقرر اللجنة لمناقشتهما حول دراسة اللجنة لمقترح "المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان: التحديات والفرص والمقترحات".

واستكمل مكتب المجلس نقاشه مع اللجنة الاقتصادية بشأن رغبتها في دراسة مقترح "الإجراءات الجزائية الخاصة بجرائم الشيكات"، وذلك خلال دور الانعقاد السنوي الحالي، وكذلك تقرير اللجنة حول مقترح "البسور العُمانية إرث اقتصادي وعائد اجتماعي".

كما ناقش مكتب مجلس الدولة رغبة لجنة التعليم والبحوث دراسة مقترح "الأطر التشريعية لإلزامية التعليم في سلطنة عُمان"، وذلك خلال دور الانعقاد السنوي الحالي، بالإضافة لمناقشة المذكرتين الواردتين من لجنتي التعليم والبحوث والتقنية والابتكار بشأن الرد على ملاحظات المكتب لدراستي "تمكين المعلم العماني" و"المؤسسات التقنية الناشئة: واقعها وطبيعة الاستثمار فيها"، وقرر إحالتهما إلى الجلسة العامة للمجلس.

واطلع المكتب في الاجتماع على التقرير المقدم من وفد مجلس الدولة حول مشاركته في أعمال المؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية واجتماع اللجنة التحضرية المنعقد في القاهرة بجمهورية مصر العربية خلال الفترة من 15 - 19 من فبراير 2022م.

كما تم خلال الاجتماع اعتماد محضر اجتماع مكتب المجلس السابق، والاطلاع على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة، كما اطلع المكتب على تقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع. وفي ختام الاجتماع حدد مكتب المجلس بنود جدول أعمال الجلسة العادية السادسة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السابعة.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك