التقديم للدفعة الثانية من مسرعة عمانتل حتى 30 يوليو

عمانتل تكرم 5 شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا

مسقط- الرؤية

استضافت عمانتل، شركة الاتصالات الرائدة في السلطنة والمزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة للأفراد والشركات والجهات الحكومية، أول يوم من العروض الحية المشاركة في مختبر عمانتل للابتكار، كما قامت بتكريم خمس شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا من المشاركين في برنامج مسرعة الأعمال.

وتم إنشاء مسرعة عمانتل والتي أمتدت لمدة 6 أشهر في عام 2021، كجزء من مختبرات عمانتل للابتكار، وذلك للاستفادة من خبرات عمانتل وشراكاتها والتقنية المتطورة التي يمكنها الوصول إليها وبنيتها الأساسية وشبكتها القوية ودورها في تعزيز الابتكار وريادة الأعمال في التكنولوجيا الجديدة والناشئة، وذلك ضمن استراتيجية عمانتل للتحول الرقمي ضمن رؤية عمان 2040.

وتم تطوير برنامج مسرعة الأعمال بالتعاون مع الصندوق العماني للتكنولوجيا وشركة برينك، بهدف تقديم الدعم الكامل لرواد الأعمال المختارين لمساعدتهم على توسعة أعمالهم وتعزيز النمو في المجال التقني في سلطنة عمان.

وبخصوص مبادرة العرض التجريبي The Demo Day فهي عبارة عن منصة تتيح لرواد الأعمال عرض حلولهم والتفاعل مع الشركات والمؤسسات الحكومية والمستثمرين الإقليميين والعالميين من أجل تسريع تبني وتوسيع ابتكاراتهم المستدامة على المستوى المحلي والإقليمي.

قال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لشركة عمانتل: "إن الشركة لا تدخر جهدا في تقديم المبادرات التي تعود بالفائدة على القطاعات المستهدفة وتحقق الأهداف المرجوة"، مضيفا: "نحن سعداء بهذا النمو وبالأفكار الرائعة التي خرجت من المسرعة والتي يمكنها تغيير طريقة عمل مختلف قطاعات الاقتصاد، ونحن نفخر برؤية الدفعة الأولى تقدم عروضها في يوم عرض مسرعات عمانتل للأعمال ونهنئهم على إكمال البرنامج".

أما بخصوص الشركات الخمس التي قدمت عروضها فهي:  أوتوبلانت، لمة، مأمون، كشك، ريميدي OM. وقالت غادة جيفر سالم آل سعيد، مدير أول مختبرات عمانتل للابتكار، إن المشاركين أظهروا قدرة كبيرة على الخروج بحلول مبتكرة للعديد من التحديات، وسوف نواصل تقديم كل الدعم الممكن لهم، مضيفة: "متحمسون لتقديم أول مجموعة من الشركات المستفيدة من برنامج مسرعة عمانتل والتي تضم مجموعة متنوعة من الشركات العمانية الناشئة المبتكرة ذات الطموحات الكبيرة".

وتقبل مختبرات عمانتل للابتكار حتى 30 يوليو طلبات المشاركة في مسرعات عمانتل للأعمال من شركات التقنية الناشئة عبر خمس قطاعات تكنولوجية: الجيل الخامس، إنترنت الأشياء، الأمن السيبراني، تكنولوجيا تجربة العملاء والبيانات الضخمة.

وللاستفادة من هذه المبادرة، يجب أن تثبت الشركات الناشئة أنها تطور تكنولوجيا مملوكة لها تتوافق بشكل مباشر معها، أو تعتمد على واحد أو أكثر من قطاعات تركيز البرنامج الخمس، وأنها بعد مرحلة "ما بعد النموذج الأولي MVP"، وجاهزة للتوسع ومعرفة الدعم الذي تحتاجه.

تعليق عبر الفيس بوك