"تعليمية الشورى" تناقش مسودة "ضمان جودة التعليم المدرسي"

مسقط- الرؤية

ناقشت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى صباح أمس، مسودة حول مشروع ضمان جودة التعليم المدرسي؛ لبناء نظام تعليمي يتسم بالجودة العالية الذي أعدته الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثامن لدور الانعقاد السنوي الثالث (2021- 2022) من الفترة التاسعة (2019- 2023) للمجلس برئاسة سعادة جمال بن أحمد العبري رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. وتابعت اللجنة موضوع الخدمات التعليمية المقدمة لأطفال التوحد للتعرف على مشروع الدمج في المدارس الحكومية والتحديات المصاحبة لتنفيذه والإحصاءات المتعلقة بأعداد الطلبة والمدارس المطبقة للمشروع حسب المراحل التعليمية والمحافظات. كما تابعت اللجنة موضوع دراستها حول الشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي في مجالات التعليم واعتمدت اللجنة تقرير لقائها مع المختصين من لجنة التعليم بغرفة صناعة وتجارة عمان حول موضوع التعاقد التشغيلي. واستعرضت اللجنة كذلك عددًا من الردود الوزارية والرسائل الواردة من مكتب المجلس منها رد مكتب المجلس حول موضوع معايير تقييم المؤسسات التدريبية الخاصة.

واستعرضت موضوع الطلبة الدارسين لتخصص معلم صف في الأردن على ضوء بيان وزارة التعليم العالي والابتكار والذي قضى بتحديث قائمة مؤسسات التعليم العالي الموصى بها في المملكة الأردنية الهاشمية. وناقش الاجتماع تأثر بعض الطلبة ممن أنهوا إجراءات التسجيل في بعض المؤسسات التي تم استبعادها من ضمن القائمة المؤسسات التعليمية الموصى بها.

تعليق عبر الفيس بوك