افتتاح جناح لعلاج الأطفال المصابين بالفشل الكلوي في بوشر

مسقط- الرؤية

افتتحت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط ممثلة في مركز غسيل الكلى ببوشر أمس الأربعاء جناحا خاصا لعلاج الأطفال الذين يعانون من أمراض الفشل الكلوي، برعاية الدكتور قاسم بن أحمد السالمي مدير عام المستشفى السلطاني وبحضور الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية بمسقط.

ويأتي إنشاء هذا الجناح الذي يتكون من خمسة أسرِّة؛ لخدمة شريحة من الأطفال وذلك بهدف ضمان جودة الخدمات المقدمة مع مراعاة معايير سلامة المرضى والمراجعين بمركز غسيل الكلى ببوشر.

ويستهدف الجناح استقبال 14 طفلا على فترتين: صباحية ومسائية، كما تم تزويد الجناح بجميع المستلزمات العلاجية مع مراعاة الجانب الفني؛ بحيث يحتوي الجناح على رسوم وصور كرتونية وكتيبات وشاشة مرئية وحقيبة تضم ألوانا وكراسات، ومن المؤمل مستقبلا توفيرحاسوب لوحي لكل طفل لتنمية مهاراته الفردية لاستغلال الوقت أثناء تلقيه العلاج ويقلل الشعور لديه من آلام المرض.

وقد شارك فريق خطاطي عمان في إعداد وتنفيذ الرسومات التي رسمت على جوانب حائط جدران الجناح وبالتعاون مع العاملين بمركز غسيل الكلى ببوشر.

وأشارت الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية بمسقط إلى أن هذا الجناح جزء من أعمال التوسعة التي نفذتها المديرية للمركز ليخدم هذه الشريحة؛ نظرا لزيادة عدد الأطفال المصابين بالفشل الكلوي الذين يحتاجون لخدمات الغسيل الدموي إضافة إلى دعم الأطفال بالخدمات التثقيفية.

وتواصل المديرية سعيها في إنشاء وتوسعة مراكز غسيل الكلى في محافظة مسقط حسب الخطة الموضوعة والإمكانيات المتاحة، نظرا لزيادة أعداد المصابين بالفشل الكلوي، لذلك افتتحت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط مركز غسيل الكلى بولاية العامرات؛ ليكون إضافة جديدة، وداعما  لمراكز غسيل الكلى السابق المتوفر حاليا بولايات السيب وبوشر وقريات؛ حيث يبلغ عدد المرضى الذين يتلقون خدمات الغسيل الكلوي بمركز بوشر 291 مريضا.

تعليق عبر الفيس بوك