5000 طالب يشاركون في ملتقيات "الأوقاف" الصيفية بالداخلية

نزوى- ناصر العبري   

تنظم إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية، عددًا من الملتقيات الصيفية في مختلف المساجد والجوامع بالمحافظة؛ وذلك وفق الخطة التي رسمتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لفعاليات الملتقيات الصيفية؛ حيث بدأت الملتقيات الصيفية بمباشرة التدريس في مختلف الولايات.

وتقوم الإدارة بتنفيذ الملتقيات الصيفية من خلال تفعيل طاقم الكادر الديني من أئمة الجوامع والمساجد والوعاظ والمرشدين الدينين، ومن المشرفين الدينيين والموجهين الدينيين التابعين للإدارة للعمل بالإشراف والتدريس للطلاب في هذه الملتقيات الصيفية، تحت إشراف قسم الشؤون الإسلامية بالإدارة.

ويقوم بتدريس الطالبات في الملتقيات الصيفية عدد من الواعظات والمرشدات الدينيات والموجهات تحت إشراف مركز التعليم والإرشاد النسوي بالإدارة؛ حيث تقام هذه الملتقيات في كل من ولاية نزوى والحمراء وإزكي وأدم ومنح ونيابة الجبل الأخضر.

ويبدأ الطلاب والطالبات الدراسة في هذه الملتقيات الصيفية من الساعة الثامنة وحتى العاشرة صباحا بمعدل ساعتين في كل يوم من أيام الأسبوع عدا أيام الإجازة؛ حيث يشارك في هذه الملتقيات الصيفية أكثر من 5000 طالب وطالبة موزعين على مختلف الملتقيات الصيفية على مختلف الولايات بالمحافظة.

ويدرس الطلاب في الملتقيات الصيفية القرآن الكريم تلاوة وتجويدا وترتيلا وحفظا، بالإضافة لعدد من المواد الدراسية مثل الحديث وعلم العقيدة والفقه وأحكامه والسير وغيرها.

وتهدف هذه الملتقيات الصيفية إلى صقل مواهب الطلاب وتعليم الناشئة أمور دينهم، كما تخلق هذه الملتقيات الصيفية جوًّا من التنافس في حفظ كتاب الله وتعليم القيم والأخلاق والمثل التي ينبغي أن يتحلى بها الطالب المسلم أينما حلّ وارتحل.

وتهدف هذه الملتقيات لبناء الشخصية الإسلامية المتوازنة للطلاب في ضوء العقيدة الإسلامية السمحة، كما تسعى لاستثمار أوقات الطلاب ببرامج تربوية وترفيهية متنوعة وهادفة حسب ميولهم ورغباتهم وفق مراحلهم العمرية، كما ترسخ هذه الملتقيات الانتماء الوطني والارتباط الوثيق بين أفراد المجتمع ومؤسساته العلمية على حد سواء.

تعليق عبر الفيس بوك