ارتفاع حوادث الغرق في 2021.. و"الدفاع المدني" توضح إجراءات السلامة

مسقط- الرؤية

تعاملت هيئة الدفاع المدني والإسعاف مع 521 حادث غرق خلال 2021، مقارنة بـ361 حادثا في 2020، مشيرة إلى أن أهم أسباب حوادث الغرق هي عدم إجادة السباحة أو السباحة في الأماكن غير المخصصة؛ كالبرك والسدود وقنوات المياه والتجمعات المائية الخطرة، والإنقاذ العشوائي الذي يؤدي أحياناً إلى غرق أكثر من شخص في وقت واحد، وعدم مراقبة الأطفال أثناء الرحلات والتنزهات بالقرب من المسطحات المائية، وعدم التقيد باللوائح التحذيرية التي تحظر السباحة في أماكن التجمعات المائية، وكذلك عبور الأودية دون الأخذ في الاعتبار قوة التيارات المائية.

ونصحت الهيئة باتباع إجراءات السلامة مثل ممارسة السباحة في الأماكن المخصصة لذلك، ومراقبة الأطفال أثناء السباحة وأن تكون المسابح المنزلية مزودة بسلالم ثابتة ومقابض معدنية كما يجب توفير أطواق نجاة وسترات للسباحة، وذلك للحد من هذه الحوادث.

وشددت الهيئة على ضرورة أخذ الحيطة والحذر خاصة مع اقتراب موسم الخريف والذي يصاحبه ارتفاع في أمواج البحر والتيارات البحرية خاصة على الشواطئ المحاذية لمحافظة ظفار ومحافظة الوسطى وأجزاء من محافظة جنوب الشرقية، تجنبا لحوادث الغرق.

وتعد خدمة الإنقاذ المائي من الخدمات التي تقدمها هيئة الدفاع المدني والإسعاف، والتي تعنى بعمليات الإنقاذ المائي من الآبار والشواطئ والبرك المائية والسدود وأحواض السباحة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك