السلطنة تحتفل باليوم العالمي للاعتماد تحت شعار "استدامة في النمو الاقتصادي والبيئة"

 

مسقط- الرؤية

تشارك سلطنة عمان دول العالم ممثلة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار الاحتفال باليوم العالمي للاعتماد والذي يوافق 9 يونيو من كل عام، والذي يأتي هذا العام تحت شعار "الاعتماد.. استدامة في النمو الاقتصادي والبيئة"، تأكيدا على دور الاعتماد في الحفاظ على استمرار واستدامة الاقتصاد العالمي والحفاظ على البيئة في ظل التداعيات التي يمر بها العالم.

وأكد سعيد بن سلطان البوسعيدي مدير مكتب الاعتماد بالمديرية العامة للمواصفات والمقاييس بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أن المنظمات الدولية ذات العلاقة تعمل على المساهمة في استدامة الموارد الطبيعية لتتواءم مع ضرورة تلبية احتياجات جميع الأشخاص في دول العالم.

وأضاف أن جميع الدول تسعى إلى التحول من الاقتصاد الخطي إلى الاقتصاد الدائري الذي يعمل على الاستغلال الأمثل للموارد من حيث إعادة استخدامها وتصنيعها وتدويرها وتقليل النفايات، مشيرا إلى أنَّ الاعتماد في التحول الدائري يساهم من خلال ضمان كفاءة وجودة عمل جهات تقويم المطابقة المختلفة سواء التي تقدم منتجات أو خدمات عن طريق حصولها على الاعتماد الدولي.

وأشار مدير مكتب الاعتماد إلى أنَّ النمو السكاني الكبير بالإضافة إلى النمو الاقتصادي يسبب زيادة كبيرة في استهلاك الموارد، بالإضافة إلى عدم وجود طرق تعمل على استمرارية هذه الموارد أو إعادة استخدامها مرة أخرى، وأن هذا تحدٍ خطر يهدد هذه الموارد ويسبب إشكاليات اجتماعية واقتصادية وبيئية، قد تتطور إلى أزمات سياسية بين الدول تتسبب في حروب تستزف وتدمر أجزاء من ثروات وموارد الأمم.

تعليق عبر الفيس بوك