وفد وزاري يستعرض تحديات سلاسل الإمداد في تنمية قطاع صناعة الغذاء

مسقط- الرؤية

قام معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، ومعالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وسعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة، وسعادة سليم بن علي الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك، بزيارة شركة المطاحن العمانية بمسقط.

وهدفت الزيارة إلى إطلاع المسؤولين باختصاص شركة المطاحن العمانية وأهم استثماراتها الحالية وخططها المستقبلية، بالإضافة إلى مناقشة أبرز التحديات التي تواجه قطاع صناعة الغذاء؛ حيث كان في استقبال المسؤولين الشيخ صلاح بن هلال المعولي رئيس مجلس الإدارة بالشركة.

وقدم هيثم آل فنه العريمي الرئيس التنفيذي للشركة عرضا مرئيا عن شركة المطاحن العمانية والشركات التابعة لها والخطة المستقبلية والتحديات التي تواجهها، موضحا أنه منذ تاريخ إنشاء الشركة عام 1977 استطاعت القيام بدور محوري في تأمين جزء كبير من سلة الغذاء وتعزيز استثماراتها في مجال الغذاء، حيث أصبح مجموع شركات المطاحن العمانية 18 شركة في مختلف المجالات.

وأشار إلى أنه في ظل التحديات العالمية والمحلية التي تواجه منتجي الأغذية في ظل التطورات التي يشهدها العالم والفجوة الغذائية التي قد تتعرض لها سلاسل الإمداد العالمية، تبذل المطاحن العمانية وشركاتها التابعة قصارى جهدها لتوفير الأغذية الأساسية.

وأجرى المسؤولون جولة تفقدية في صوامع الشركة بميناء السلطان قابوس واستمعوا إلى شرح عن عملية دخول شاحنات السلع والفحص وعملية أخذ العينات من الشاحنات ومناطق تفريغ السلع بصوامع التخزين.

تعليق عبر الفيس بوك