111 متدربا يُكملون الدورات التخصصية بالتعاون بين «عُمران» و«العمل»

«مضياف» يواصل النجاح لتمكين الكفاءات الوطنية بقطاع السياحة

 

مسقط- الرؤية

يواصل برنامج "مضياف" للتدريب المقرون بالتوظيف نجاحه في تمكين وتعزيز قدرات الكفاءات الوطنية للمساهمة في قيادة دفة القطاع السياحي بمختلف التخصصات؛ حيث يعد البرنامج الذي أطلقته الشركة العُمانية للتنمية السياحية "مجموعة عُمران" بالتعاون مع وزارة العمل، منصةً لاستيعاب الكفاءات الوطنية الشابة وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وتأهيلهم للعمل في القطاع السياحي الواعد.

وشهد برنامج "مضياف" نجاحا ملموسا من خلال إكمال 111 متدربا في ستة مجالات متطلبات الدورات التخصصية المقدمة في كلية عُمان للسياحة، والتي تمثل المرحلة الأولى من البرنامج، ليباشروا مرحلة التدريب على رأس العمل في الفنادق التابعة لمجموعة عُمران، فيما سيُنهي 24 متدربا دوراتهم التخصصية خلال شهر يوليو القادم، ليستهلوا فترة التدريب على رأس العمل في الفنادق المشاركة حتى نهاية البرنامج خلال شهر أكتوبر القادم لتستمر بعدها مسيرتهم المهنية.

وصرح هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران، أن هذا البرنامج يترجم اهتمام المجموعة لتطوير الكفاءات الوطنية والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، لتحقيق الأثر الإيجابي في التنمية الاقتصادية والبشرية، مضيفا: "نحرص من خلال "مضياف" على مواكبة أولويات رؤية عُمان 2040 التي تهدف إلى تعزيز تنافسية قطاع السياحة وتوفير فرص العمل وتعزيز قدرات الكفاءات الوطنية، والمساهمة في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة الرامية إلى تعزيز مكانة السلطنة كوجهة سياحية بارزة تتمتع بخدمات متكاملة تلبي الاحتياجات المتنوعة لمختلف الفئات السياحية، الأمر الذي يؤكد على دور الكوادر الوطنية ذات الكفاءات والمهارات العالية لقيادة مسيرة نمو القطاع".

وثمن المحروقي الدور والدعم الذي تقدمه وزارة العمل لبرنامج "مضياف"، على أن تواصل المجموعة التركيز على تمكين الطاقات الشبابية من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة ودعمهم للاستمرار في المساهمة في تنمية القطاع السياحي.

وأشار هلال بن مسعود الجديدي رئيس الموارد البشرية في مجموعة عُمران إلى  أن برنامج مضياف يساهم في دعم جهود توفير فرص العمل والتعمين وتمكين الكفاءات العُمانية في قطاع السياحة والضيافة من خلال الموائمة بين المخرجات التعليمية وسوق العمل لبناء مستقبل واعد للكوادر في قطاع الضيافة.

وأكد أن البرنامج يركز على نهج شامل للتعلم والتطوير آخذا بعين الاعتبار تطبيق معايير الجودة العالية للجوانب الاحترافية والعملية، بالإضافة إلى ضمان استفادة المشاركين من أحدث الممارسات المحلية والإقليمية والدولية في قطاع السياحة والضيافة.

ويحصل المتدربون في نهاية البرنامج على شهادات تخصصية معتمدة تصل إلى 11 شهادة احترافية بحسب نوعية البرنامج التدريبي.

يُشار إلى أن البرنامج يضم حاليا 135 متدربا من حملة شهادات دبلوم التعليم العالي والدبلوم والدبلوم العالي والبكالوريوس ضمن سبعة مجالات تخصصية وهي: خدمة ترتيب الغرف، فنون الطهي، المحاسبة والمشتريات، المكاتب الأمامية، خدمة الأطعمة والمشروبات، المبيعات والتسويق، وإدارة العمليات الفندقية.

وتواصل مجموعة عُمران التزامها بمنح اهتمام واسع لتطوير المواهب من أجل تحسين مستوى الأداء في أعمال الضيافة وتعزيز الإنتاجية في هذا القطاع،  والتزامها بتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة والشاملة في البلاد.

تعليق عبر الفيس بوك