برنامج تثقيفي في تركيا لطلبة الماجستير بكلية الاقتصاد

 

مسقط- الرؤية

نظم مكتب التعاون الدولي بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس برنامجًا تعليميًا ثقافيًا لطلبة برامج الماجستير من مختلف تخصصات الكلية في الجمهورية التركية.

وتضمن البرنامج زيارة لجامعة مرمرة وعدد من الشركات التركية الكبرى في قطاعات الاتصالات والطيران والطاقة؛ حيث هدفت زيارات الشركات إلى التعرف على آلية صنع القرار على مستوى الإدارات العليا في الشركات، وإدارة الأزمات، وكيفية التعاون والتواصل بين الأفراد والأقسام للوصول إلى الأهداف الاستراتيجية للشركة، وكذلك التعرف على أهمية الحرص على المسؤوليات الاجتماعية للشركات وآلية تحقيقها وكيفية ربطها بالخطط الاستراتيجية.

واشتمل البرنامج حضور الطلبة لبعض المحاضرات في جامعة مرمرة والتي تعرفوا فيها على الثقافة والتاريخ والاقتصاد التركي. كما تم اللقاء بنظرائهم من طلبة الماجستير بذات التخصصات بجامعة مرمرة لمناقشة الأمور المتعلقة بالدراسة وتبادل الخبرات والمعرفة.

وعقد المختصون المرافقون للطلبة من مكتب التعاون الدولي وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، عدة اجتماعات مع مكتب العلاقات الخارجية بالجامعة لمناقشة سبل تقوية التعاون والتوسع في مجالات أخرى؛ مثل: برنامج الاتحاد الأوروبي "إيراسموس بلس" والذي قامت الجامعتين معا في وقت سابق بالعمل معنا وتقديم مقترح الشراكة تحت مظلة البرنامج والذي يتوقع أن يكون اضافة كبيرة لتبادل الطلبة وكذلك الاكاديميين والموظفين.

كما عقدت اجتماعات مع رؤساء أقسام بعض البرامج بالجامعة لمعرفة تفاصيل المقررات الدراسية والتي يمكن معادلتها لطلبة جامعة السلطان قابوس عند ارسالهم للدرسة هناك تحت مظلة برنامج التبادل الطلابي. وزار الوفد السكنات الطلابية والاطلاع على الخدمات المقدمة لطلبة التبادل للتعرف عليها عن قرب.

تعليق عبر الفيس بوك