الموج مسقط يوفر الموقع المثالي لازدهار المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط- الرؤية

حقّق الموج مسقط، أول مجمّع سياحي متكامل حائز على العديد من الجوائز في سلطنة عُمان، تأثيرًا اجتماعيًا واقتصاديًا مستدامًا وملحوظًا للسلطنة، وهو ما يتضح في الدعم الذي تُقدّمه الوجهة المثالية للحياة العصرية لحوالي 150 مؤسسة صغيرة ومتوسطة.

وتُدرك السلطنة أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تشكّل الركيزة الأساسية للاقتصاد والمُحرّك الأساسي للنمو فهي تساهم بـ15% من الناتج المحلي الإجمالي، كما أنها توفّر فرص العمل وتدعم التنوّع الاقتصادي باعتبارها عاملًا أساسيًا لاستدامة الاقتصاد وقوته.

وتلتزم الشراكة بين ماجد الفطيم وعُمران وتنمية برؤية السلطنة التي تستهدف تحقيق التوسّع المستدام على المدى البعيد. وقد كان للدعم الذي قدمّه الموج مسقط تأثيرًا ملحوظًا على السلطنة، وهو ما سلطّت عليه الضوء حملة تأثير الموج مسقط.

ويبلغ عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تحظى بدعم الموج مسقط 150 مؤسسة موزّعة على أماكن مختلفة؛ حيث يُوفّر لها الظروف المثالية لنمو أعمالها وازدهارها؛ فالوجهة المثالية للحياة العصرية تستقطب أكثر من 3.9 مليون زائر سنويًا، كما تحتضن 8,000 ساكن؛ أي أن الموقع يتميّز بإقبال مرتفع للغاية.

كذلك، يُتيح الموج مسقط للمؤسسات الوصول إلى الأسواق الإقليمية والدولية بفضل ربطه بجميع شبكات النقل الرئيسية، فضلًا عن استثماره في إنشاء مرافق عالمية، مثل مرسى الموج الحاصل على جائزة المرساة الذهبية، مما يُتيح للمؤسسات المحلية الفرصة للاستثمار في المجالات التي تخدم قطاع السياحة المتنامي.

يضم الموج مسقط حاليًا 30 مؤسسة صغيرة ومتوسطة تتخذ من المجمّع مقرًا لها، بالإضافة إلى 120 مؤسسة أخرى تستخدم المنصات التجارية التي يدعمها، مثل: الأسواق المتنقلة كمهرجان مسقط للمأكولات وسوق السبت، كما يوفّر لهم إمكانية الوصول إلى فرص الاستثمار والتدريب، مثل: تدريب مشغلي الرحلات السياحية على خدمة العملاء وأنظمة الحجز؛ حيث يتبنى الموج مسقط استراتيجية تستهدف تقديم الدعم للمؤسسات الناشئة.

وقالت عائشة الخروصي مالكة متجر جنون كانجا للأزياء: "إن الموج مسقط يفهم احتياجات رواد الأعمال بما يساهم في نجاح مؤسساتهم، كما إنه مركز مثالي للأعمال بما يمتلكه من إمكانيات مثل وجود 85 متجرًا ونمط الحياة العصرية التي يتميز بها، وعروض التجزئة والترفيه التي يوفّرها مما يضمن إقبالًا كبيرًا من الزوار، بالإضافة إلى الفرص التي يوفّرها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال أنشطته التسويقية وجدول فعالياته السنوية.

وأكد ناصر الشيباني الرئيس التنفيذي للموج مسقط سعيهم إلى تحقيق تأثير اقتصادي واجتماعي إيجابي للسلطنة، وهذا ما ينعكس في الالتزام بإنشاء منظومة مدروسة لدعم المؤسسات تضمن نموّ الكفاءات المحلية وتوفير فرص العمل مما يُمكّن الجيل الجديد من رواد الأعمال من النمو والنجاح.

تعليق عبر الفيس بوك