إطلاق حملة "الإبحار نحو مستقبل أفضل"

بالصور.. بوسان الكورية تنافس 4 مدن عالمية لاستضافة "إكسبو 2030"

سيول- الوكالات

كشفت مدينة بوسان الكورية عن حملتها المرتقبة لاستضافة «إكسبو 2030»، وذلك خلال مشاركتها في «معرض كوريا للابتكار 2022».

وتتنافس بوسان مع 4 مدن عالمية أخرى ترشحت لاستضافة معرض «إكسبو 2030» الذي سيقام في الفترة من 1 أكتوبر 2030 إلى 1 أبريل 2031، وهي الرياض (السعودية)، وأوديسا (أوكرانيا)، وروما (إيطاليا) وموسكو (روسيا).

بوسان الكورية إكسبو 2030 (4).jpg
 

وقال يويانغ تشو المدير العام للسياحة في بوسان إن المنافسة ستكون شديدة بين المدن الخمس لاستضافة «إكسبو 2030» لأن جميعها يحظى بسمعة عالمية جيدة ولكل منها نقاط قوة ترتكز عليها في مختلف المجالات وخاصة المكانة التاريخية، مشيرًا إلى أن استضافة حدث عالمي بهذا الحجم ستكون إنجازًا غير مسبوق لمدينته. وأضاف أن معرض إكسبو الدولي 2030 سيكون مكانًا رائعًا لبناء توافق في الآراء بين الاقتصادات المتقدمة والناشئة بعد أن قطعت الرحلة الناجحة من دولة نامية إلى دولة متطورة، فإن كوريا في وضع أفضل لسد الفجوة، ولطالما قدمت المعارض العالمية رؤية جديدة لإمكانات البشرية وسيكون معرض إكسبو 2030 بمقام منتدى للتعاون يعالج التحديات العالمية. وأكد يويانغ أن «إكسبو 2020 دبي» فرصة ثمينة للترويج لمدينة بوسان وجهة سياحية متميزة، والتعريف بها مدينة مرشحة لاستضافة الحدث الدولي «إكسبو 2030» وإبراز الفرص الاستثمارية التي تقدمها للعالم في الاقتصاد والصناعة.

وأكد المدير العام للسياحة في بوسان أن ما حققته دبي على مستوى التنظيم رغم الجائحة سيكون تحديًا لبقية المدن المستضيفة لإكسبو في السنوات المقبلة، وأضاف: أعتقد أن محطة دبي ستشكل نقطة تحول في تاريخ المعارض الدولية، ما شاهدناه هنا يرفع سقف الطموحات ويجعل كل مدينة مرشحة لاستضافة الحدث أمام تحدٍّ كبير.

بوسان الكورية إكسبو 2030 (2).jpg
 

وأوضح يويانغ تشو أن بوسان ستكون جاهزة لتقديم نسخة مشابهة لـ«إكسبو 2020 دبي»، وخاصة أنها تتمتع ببنية تحتية متميزة، مشيرًا إلى أن الاستعدادات لن تتوقف بهدف توفير كل الضمانات حتى تحظى بوسان بثقة الجميع لنيل شرف الاستضافة.

وكشف المدير العام للسياحة في بوسان أن موضوع ملف إكسبو 2030 هو التنقل والملاحة وسيحمل شعار «تحويل عالمنا، الإبحار نحو مستقبل أفضل» بهدف تحقيق ثلاثة أهداف رئيسة «العيش المستدام مع الطبيعة» والتكنولوجيا للبشرية مع سد الفجوة بين الواصلين وغير الواصلين للتكنولوجيا بالإضافة إلى منصة للاهتمام والمشاركة مع الجميع.

بوسان الكورية إكسبو 2030 (3).jpg
 

وقال: "نتطلع إلى أن يشاركنا العالم بأسره ويلتقي على أرض بوسان في «إكسبو 2030» وسنركز على تحسين حياة الناس للأفضل والشباب والتكنولوجيا وسيكون حدثًا مفتوحًا أمام الجميع من دون استثناء".

تعليق عبر الفيس بوك