انطلاق الملتقى الصيفي لطلبة مدارس الداخلية "إثراء"

 

نزوى- ناصر العبري

انطلقت فعاليات الملتقى الصيفي الثاني "إثراء" لطلاب المدارس للصفوف (7 -11)، وذلك ضمن فعاليات لجنة العلاقات الصناعية وخدمة المجتمع بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية في نزوى.

ورعى افتتاح الملتقى الدكتور حافظ بن سعيد الرحبي عميد فرع الجامعة؛ حيث يهدف الملتقى إلى استغلال أوقات الطلاب في الإجازة الصيفية وصقل مهاراتهم وتنمية مواهبهم وإكسابهم المهارات الأساسية في الحياة. وألقى الدكتور عميد فرع الجامعة كلمة حول استعداد الجامعة لهذا البرنامج وغيره من برامج المسؤولية المجتمعية؛ حيث ذكر أن الجامعة تسعى إلى توفير البيئة المناسبة للطلبة للإبداع، فقد دأبت الجامعة على إقامة الفعاليات السنوية لطلبتها كالملتقيات الطلابية والبطولات الرياضية التي من شأنها تنمية مواهب الطلبة الإبداعية وصقلها وتحفيزها لمزيد من الإبداع والتميز. وحث العميد الطلاب على الاهتمام والانضباط في تحصيل الدروس والمحاضرات التي وضعت وفق جدول زمني محدد يلبي رغبات ومتطلبات الطلاب العلمية والفكرية والعملية.

وشارك في الملتقى 55 طالبا وطالبة من المراحل الدارسية المختلفة. ويستمر الملتقى لمدة أربعة أسابيع.

ورحب سليمان بن علي الحارثي رئيس اللجنة بالطلاب وتطرق إلى البرنامج اليومي؛ حيث يتضمن محاضرات في مهارات اللغة الإنجليزية بواقع ساعة ونصف الساعة يوميًا، كما يتضمن البرنامج ورشات تعليمية وتدريبية في أساسيات الكهرباء والطباعة ثلاثية الأبعاد والإسعافات الأولية وأساسيات البرمجة وغيرها من البرامج التي تصقل مهارات الطالب وتنمي معارفه وتفتح مداركه.

تعليق عبر الفيس بوك