المحروقية تحث طلاب كلية الشرق الأوسط على تنظيم فعاليات ثقافية هادفة ملتزمة بالقيم

مسقط- الرؤية

زارت معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار كلية الشرق الأوسط.

ورافق معاليها خلال الزيارة سعادة الدكتور بخيت بن أحمد المهري وكيل الوزارة للتعليم العالي ويحيى بن سلام المنذري مستشار الوزيرة للتخطيط والدراسات الإحصائية، والدكتورة مريم بنت بلعرب النبهانية المديرة العامة للجامعات والكليات الخاصة ولارا غسان عبيدات المديرة العامة للبعثات ومدير الدائرة القانونية وعدد من المسؤولين والمختصين بالوزارة.

والتقت معاليها خلال الزيارة بإدارة الكلية ومسؤوليها، كما التقت بالمجلس الاستشاري الطلابي، وأشارت خلال لقاءها إلى تاريخ الكلية وسمعتها الأكاديمية والبحثية، كما تطرقت إلى عدد من إنجازاتها البحثية والعلمية على المستوى المحلي والإقليمي الذي أهلها لتكون ضمن أوائل المؤسسات التعليمية التي حققت الاعتماد المؤسسي من قبل الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم.

وأكدت المحروقية الدور الكبير الذي تلعبه المجالس الاستشارية الطلابية؛ حيث تمثل هذه المجالس المجتمع الطلابي في المؤسسة ويعول عليهم تمثيل هذا المجتمع بالصورة التي تليق وسمعة المؤسسة وتوعية الطلاب باللوائح القوانين المنظمة للعملية التعليمية وأهمية الالتزام بالقيم والأخلاق والمبادئ الإسلامية وأعراف المجتمع.

ودعت معاليها الطلاب إلى توجيه طاقاتهم في الأنشطة التي تثري مستقبلهم المهني وتعزز مهاراتهم وتبني قدراتهم وتعود بالنفع إيجابًا على مؤسستهم التعليمية وسمعتها الأكاديمية محليا ودوليا.

وحثت المحروقية الطلاب إلى استغلال التنوع الثقافي التي تنفرد به الكلية -حيث تحتضن الكلية ما يقارب 300 طالب دولي من مختلف الجنسيات- عبر تنظيم فعاليات ثقافية هادفة منبثقة من التسامح العماني والقيم الإسلامية السامية.

تعليق عبر الفيس بوك