بلدية مسقط تنفذ ورشة عمل عن الصحة والسلامة المهنية

 

مسقط- الرؤية

تنفذ بلدية مسقط ممثلة بالمديرية العامة للشؤون الصحية ورشة عمل حول الصحة والسلامة المهنية على مدار يومين، بمشاركة عدد من المديريات الخدمية بالبلدية وبالتعاون مع وزارة الصحة والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف.

وتستهدف الورشة عددًا من الموظفين والفنيين من مختلف وحدات البلدية، لتعريفهم بمفاهيم واتجاهات ومهارات أساسية في مجال الصحة والسلامة المهنية، والتركيز على قواعد السلامة الشخصية والمهنية والمخاطر التي قد تحدث في بيئة العمل وكيفية معالجتها، إلى جانب الحرص على  توفير بيئة عمل آمنة وخالية من مسببات الحوادث أو الإصابات.

وتغطي ورشة العمل عددًا من المحاور الرئيسة من بينها حقيبة الإسعافات الأولية وما يجب أن تحتويه الحقيبة من أدوات طبية وشرح طريقة الاستخدام الأمثل وطرق تعامل المسعف مع الشخص المصاب، إضافة إلى التعامل مع معدات الإطفاء، وشرح أنواع الطفايات واختيار النوع الأنسب للاستخدام حسب نوع المواد المشتعلة، وحجم الحريق مع شرح المواد المساعدة كنظام الإنذار ضد الحريق وغيرها.

كما تتضمن الورشة التطرق إلى حالات النزيف والإغماء التي قد تحدث للشخص أثناء العمل وكيفية التعامل الصحيح معها، إضافة إلى استعراض مفاهيم وحالات السكتة القلبية والاختناق، وشرح طريقة الإنعاش القلبي والتصرف السليم أثناء بلع اللسان، كما تم تسليط الضوء على موضوع إصابات العين والعمود الفقري، وكيفية الإسعافات التي تضمن عدم حدوث التأثير السلبي بمثل هذه المواقف.

 

يشار إلى أن بلدية مسقط تحرص من خلال هذا النوع من البرامج التدريبية، إلى تزويد الموظفين بمهارات العمل اليومية والتي تمر بمراحل من التطوير والتحسين في الشكل والموضوع، مما ينعكس على مستوى أداء الموظفين، ويؤهلهم بالمهارات الأساسية في شتى المجالات، ويسهم في صقل وتنمية مهاراتهم ورفع مستوى إنتاجيتهم التي تنعكس على أداء المؤسسة بشكل عام.

 

تعليق عبر الفيس بوك