تكريم الطلبة الفائزين في مسابقة دوري منظمة السياحة العالمية

 

مسقط- الرؤية

احتفلت وزارة التراث والسياحة بتكريم الطلبة الفائزين في مسابقة دوري منظمة السياحة العالمية لرابطة طلاب المدارس 2021م، وذلك في إطار حرص الوزارة على تكريم الطالبات اللاتي رفعن اسم السلطنة في المحافل الدولية وحققن مراكز متقدمة في النسخة الأولى من هذه المسابقة.

رعى الحفل سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة وبحضور سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم وعدد من مديري ومديرات المدارس والمختصين بوزارة التربية والتعليم ووزارة التراث والسياحة.

ويأتي هذا التكريم بعد أن أعلن معالي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية على هامش الأسبوع الاحتفالي باليوم العالمي للسياحة، أسماء المدارس الفائزة بمسابقة المنظمة لرابطة طلاب المدارس، والتي تأهلت لدورها النهائي ثلاث مدارس عمانية من بين عدد من المدارس المشاركة بالمشاريع الطلابية من مختلف دول العالم.

وأسفرت النتائج عن فوز مدرسة أم معبد الخزاعية للتعليم الأساسي في مسابقة الفئة العمرية 14 – 18عاما عن مشروع التنمية الريفية للطلاب، وفوز مدرسة الشويفات الدولية في مسابقة الفئة العمرية 10 – 14 عاما عن مشروع تحدي التلوث البلاستيكي.

وهنأ سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل الوزارة للسياحة المدارس الفائزة في هذه المسابقة، في ظل تنافس أكثر من 700 طالب وطالبة من 45 دولة حول العالم، مؤكدا: "هذا الإنجاز شرف كبير لسلطنة عُمان على المستوى العالمي، ونزف التهنئة لبناتنا طالبات المدرستين مع تمنياتنا لهن بمزيد من التقدم في مجال التنمية السياحية، ونأمل أن يكون لهن داعما قويا لتحقيق المزيد من التطور والتقدم في المستقبل".

وأضاف سعادته: "نرجو أن تزداد مشاركة مدارس سلطنة عمان سواء أكانت حكومية أو خاصة في النسخة الثانية من المسابقة لهذا العام بهدف تعزيز تنمية المواهب ودعم المزيد من الشباب في إعدادهم ومشاركتهم في تطور ونمو قطاع السياحة وتحقيق كافة الفوائد المرجوة منه، وتحفيزهم على ابتكار أفكار جديدة وحلول عملية يمكن تحويلها إلى شركات ومشاريع ناشئة جديدة لخلق فَرص عمل، ورفع اسم سلطنة عُمان إلى كافة بقاع العالم".

تم خلال الحفل استعراض المشاريع الفائزة في المسابقة وعرض فيلم ترويجي عن صناعة السياحة في سلطنة عمان وتكريم المدرستين الفائزتين في المسابقة.

تعليق عبر الفيس بوك