منح 913 ترخيصا مائيا خلال مايو

 

مسقط- الرؤية

أوضحت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه أن العدد الكلي للتراخيص المائية الصادرة خلال شهر مايو من العام الجاري بلغ 913 ترخيصا.

وقال المهندس مقبول بن حسين الرواحي، مدير دائرة التراخيص المائية بالوزارة إن الوزارة تعمل على إصدار التراخيص المائية، وذلك من منطلق حرصها على استخدام الموارد المائية الاستخدام الأمثل بما يكفل التوازن بين الكميات المتوفرة والمطلوبة لمختلف الاستخدامات.

وأضاف أنه خلال العامين الماضيين عملت الوزارة على تحديث اللوائح وفقاً لطبيعة الوضع المائي والتغير الذي يصادفه، كما عملت على تيسير الشروط والضوابط المتعلقة بإصدار التراخيص المائية بحيث تتوافق مع المتطلبات الضرورية لاستعمال هذه الثروة المائية الاستخدام الأمثل من ناحية والاحتياج الفعلي لأفراد المجتمع من ناحية أخرى.

اما بخصوص التسهيلات، فقد أفاد أن الوزارة تسعى لتسهيل وتبسيط الإجراءات لمنح التراخيص المائية بالإضافة إلى الحفاظ على الأفلاج كمورد مائي طبيعي.

 وأوضح الرواحي تصدر محافظة الداخلية من حيث عدد التراخيص الصادرة بواقع 242 ترخيصا، تلتها محافظة شمال الباطنة بـ156 ترخيصا، و143 ترخيصا في محافظة الظاهرة، وبلغ عدد التراخيص في محافظة جنوب الباطنة 131 ترخيصا، و120 ترخيصا في محافظة شمال الشرقية، و49 ترخيصا في محافظة جنوب الشرقية، وتم إصدار 36 ترخيصا في محافظة البريمي، و16 ترخيصا في محافظة مسقط و9 تراخيص في محافظة ظفار، و6 تراخيص في محافظة الوسطى، و5 تراخيص في محافظة مسندم.

وتنوعت التراخيص المائية ما بين طلبات تسجيل وحصر الآبار، وطلبات تراخيص الآبار وطلبات السدود والأفلاج وطلبات مقاولي حفر الآبار وطلبات المشاريع التنموية المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك