محافظ الظاهرة يستعرض الخطط والبرامج التربوية والتعليمية بالمحافظة

 

عبري- ناصر العبري

زار سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة المديرية العامة للتربية والتعليم برفقة ولاة المحافظة وبحضور زوينة بنت سيف المزروعية المديرة العامة لمديرية التربية والتعليم ومديري الدوائر.

تم خلال الزيارة تقديم عرض مرئي تضمن إحصائيات لأعداد المستفيدين من الخدمات التعليمية والتربوية ومعرفة أعداد المدارس وتوزيعها الجغرافي، والتي يبلغ عددها 83 مدرسة موزعة بولايات عبري وينقل وضنك، ويدرس بها 40984 طالبا وطالبة، كما تم الاطلاع على نسبة التحصيل الدراسي في مدارس المحافظة وأدوار الكادر الإداري والتدريسي والمشرفين التربويين في تعزيز مستوى التحصيل الدراسي لدى الطلبة.

واستعرض سعادة المحافظ دور التوجيه المهني والإرشاد الطلابي والأنشطة التربوية والفعاليات والبرامج التربوية المرتبطة بها، بالإضافة إلى سياسة نظام إدارة الجودة بتعليمية محافظة الظاهرة وأهم الإنجازات التربوية التي تحققت خلال العامين الدراسيين الماضيين ومنها الإجادة في التحصيل الدراسي والإجادة في مسابقة الابتكارات التعليمية والإجادة في العلوم النووية وغيرها.

وخلال زيارة سعادة محافظ الظاهرة، تمت مناقشة أبرز التحديات التي تواجه القطاع التعليمي وأهم الحلول والمقترحات التي من شأنها أن تساهم في تذليل العقبات والصعوبات التي تواجه حقل التربية والتعليم بالمحافظة .

يشار إلى أن اللقاء التعريفي لخدمات المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة يأتي استكمالا للقاءات المتواصلة بين مكتب محافظ الظاهرة والمديرية، بهدف تنمية وتعزيز البرامج التعليمية والتربوية.

 

تعليق عبر الفيس بوك