محافظ الظاهرة يستعرض خطط تطوير الخدمات الصحية

 

عبري- ناصر العبري

قام سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة بزيارة للمديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة للاطلاع على الجهود المبذولة في القطاع الصحي، حيث تم خلال الزيارة تقديم عروض مرئية تعريفية بالخدمات الصحية، بحضور مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة الظاهرة وعدد من مسؤولي الدوائر بالمديرية والمؤسسات الصحية.

واستعرضت الدكتورة زوينة الشيبانية مديرة دائرة الرعاية الصحية الأولية، جهود القطاع الصحي بالمحافظة وأهم الخطط والبرامج التي تسعى صحية الظاهرة لتنفيذها خلال المرحلة القادمة، إضافة إلى عرض إحصائيات حول القطاع الصحي.

وقدم الدكتور ناصر بن عبدالله الشكيلي مدير مستشفى عبري المرجعي عرضا مرئيا اشتمل على عدد من الجوانب المتصلة بجهود مستشفى عبري المرجعي خلال الفترة الماضية ومنها فترة جائحة كورونا وإحصائيات بعدد الكوادر البشرية والأدوات الطبية، كما تم استعراض الجهود المبذولة في مجال خدمة المراجعين، إضافة إلى التطرق للاحتياجات الفعلية للمستشفى.

وتحدث صلاح العبري عن عدد المؤسـسـات الصـحية الخاصة في ولايات محافظة الظاهرة وجهود الدائرة في متابعة هذه المؤسسات من خلال تطبيق كافة الاشتراطات الصحية المنظمة لذلك. كما قدم الدكتور قيس المعمري رئيس قسـم الطوارئ والأزمات بمسـتشـفى عبري المرجعي عرضا حول إدارة الطوارئ الصحية. وفي الختام قدم المهندس أحمد الجابري مدير تقنية المعلومات عرضا حول حاجة المحافظة من المشاريع الصحية.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء التعريفي بالخدمات الصحية لمحافظة الظاهرة استكمالا للقاءات المتواصلة بين مكتب سعادة محافظ الظاهرة والمديرية العامة للخدمات الصحية والتي تهدف إلى تنمية وتطوير الخدمات الصحية بالمحافظة.

 

تعليق عبر الفيس بوك