طلبة مدارس الداخلية يحصدون 5 مراكز في "تحدي القراءة"

 

نزوى- ناصر العبري

حصلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية على خمسة مراكز متقدمة على مستوى السلطنة في مسابقة تحدي القراءة العربي، حيث حققت الطالبة سمية بنت سليمان الشعيلية من مدرسة بسياء للتعليم الأساسي المركز الأول لتمثل السلطنة في منافسات تحدي القراءة العربي بمشاركة 44 دولة في الموسم الخامس والذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحصل الطالب المعلا بن علي الهنائي بالصف الثاني الأساسي بمدرسة الطالب الذكي الخاصة بنزوى على المركز الثاني بعدما أذهل لجنة التحكيم بعبقريته القرائية وإطلاعه الواسع.

وحصدت الطالبة فاطمة بنت صالح الصبحية من مدرسة إمطي للتعليم الأساسي المركز السادس، بينما جاءت الطالبة رند بنت سالم الغافرية من مدرسة مدرعات سلطان عمان للتعليم الأساسي في المركز السابع، وتوجت بالمركز التاسع الطالبة سلمى عبدالحميد كامل من مدرسة القريتين للتعليم الأساسي.

وقالت نصراء محمد سلطان الصوافية مشرفة مصادر تعلم بتعليمية الداخلية ومنسقة مسابقة تحدي القراءة العربي بمحافظة الداخلية إن الطلبة أثبتوا كفاءتهم في مختلف ميادين المعرفة وحققوا نتائج مبهرة في النسخة السادسة من المسابقة على مستوى السلطنة، والتي تهدف إلى تعزيز الثقافة العامة ونشر الوعي بأهمية القراءة وتنمية مهارات اللغة العربية.

وأضافت الصوافية: "ليس بغريب على مدارس محافظة الداخلية هذا التفوق والتميز في المسابقات التي تعنى بالقراءة فقد حصلت المحافظة في النسخة الخامسة من مسابقة تحدي القراءة العربي أيضا على مراكز متقدمة بالفوز بلقب أفضل مشرف وأفضل مدرسة ومركزين متقدمين لطلبتها".

وبلغ إجمالي المتقدمين للمسابقة هذا العام 345 طالبا وطالبة من مختلف مدارس المحافظة وتأهل منهم 44 طالبا وطالبة للدخول إلى تصفيات المحافظة ليتأهل منهم 23 طالبا وطالبة للدخول إلى التصفية القطرية ليتم اختيار عشرة مراكز متقدمة، وفي المرحلة الرابعة يمثل الطالب الفائز بالمركز الأول السلطنة في دبي في شهر أكتوبر من كل عام.

تعليق عبر الفيس بوك