تكريم الفائزين في مسابقة مدارس القرآن الكريم بظفار

 

صلالة- الرؤية

احتفلت المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار بتكريم الطلبة الفائزين في مسابقة "حصاد المتميزين" لمدارس القرآن الكريم لعام الدراسي ١٤٤٣هـ، بمشاركة 135 طالبا وطالبة من مختلف مدارس القرآن الكريم وعددها 14 مدرسة، والتي التحق بها أكثر من 2000 طالب وطالبة.

رعى حفل التكريم فراس بن يونس بن راشد النقبي مدير عام  المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار، الذي قام بتسليم الشهادات والجوائز للطلبة الحاصلين على المراكز المتقدمة في المستويات الستة للمسابقة، بالإضافة إلى تكريم الجهات المساهمة والمنظمين.

وقال فيصل بن سعيد المشيخي مدير دائرة الوعظ الإرشاد بالمديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار إن هذه المسابقة تأتي حرصا على تدريس كتاب الله وتعظيمه في النفوس ورفع مستوى جودة التعليم وإكساب الطلاب القيم الإسلامية.

وأضاف أن هذه المسابقة تشكل حافزا للطلاب الذين أنجزوا حفظ المقرر مع مراعاة الإتقان في الحفظ والتلاوة، حيث تهدف المسابقة لإيجاد ميدان تنافس شريف بين الطلاب وتشجيعهم على مواصلة الحفظ.

تضمن الحفل تقديم عرض مرئي عن حصاد المتميزين، وفقرة إنشادية إلى جانب عرض طلابي بعنوان "تحفة الأطفال".

وتتكون المسابقة من 6 مستويات كالتالي: المستوى الأول حفظ سورتي البقرة وآل عمران من عمر 25 سنة وما فوق، والمستوى الثاني حفظ سورة النساء من عمر 21 إلى 25 سنة، والمستوى الثالث حفظ جزئي الذاريات والأحقاف من عمر 15 إلى 20 سنة،  وفي المستوى الرابع حفظ ثلاثة أجزاء "عم وتبارك وقد سمع" من عمر 12 إلى 16 سنة، والمستوى المستوى الخامس حفظ جزئي "عم وتبارك" من عمر 9 إلى 11 سنة، أما المستوى السادس حفظ جزء "عم" من عمر 6 إلى 8 سنوات.

تعليق عبر الفيس بوك