فتح باب التقدم لاستضافة كأس آسيا 2023

عواصم - رويترز

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أنه فتح الباب أمام الدول للتقدم بطلبات لاستضافة كأس آسيا 2023 بعد اعتذار الصين.

وكانت الصين قد تراجعت هذا الشهر عن استضافة البطولة المقرر إقامتها العام المقبل بمشاركة 24 منتخبا بسبب الوضع الصحي في البلاد جراء فيروس كورونا.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان إنه سيتلقى رغبات الدول الراغبة في استضافة كأس آسيا حتى 30 يونيو حزيران المقبل.

وأضاف أنه سيتقدم بعد ذلك بتقرير يتضمن توصياته إلى المجلس التنفيذي للاتحاد الآسيوي، وقبل اختيار مكان إقامة كأس آسيا.

ولن تشارك الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي في عملية الاختيار.

وكان كوزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم أبلغ صحيفة محلية منذ أيام أنه تم الاستفسار من الاتحاد بشكل رسمي حول إمكانية استضافة كأس آسيا 2023، لكنه لم يوضح الموقف النهائي لبلاده.

وتملك اليابان البنية التحتية لاستضافة البطولة المقرر إقامتها في يونيو حزيران ويوليو تموز من العام المقبل حيث سبق لها استضافة نهائيات كأس العالم 2002 وأولمبياد طوكيو في العام الماضي.

وستكون الدول الأخرى المرشحة لاستضافة البطولة مثل قطر والسعودية وأستراليا بحاجة لتأجيل المنافسات إلى نهاية 2023 أو بداية 2024.

ولن يكون من السهل أن تقام البطولة في قطر، التي تستضيف كأس العالم في نهاية العام الجاري، أو السعودية خلال الصيف بسبب الطقس الحار، فيما تشترك أستراليا مع نيوزيلندا في استضافة كأس العالم للسيدات 2023 في يوليو وأغسطس آب.

وقال مسؤول في اتحاد كوريا الجنوبية إن الاتحاد على علم بالفعل بانسحاب الصين من استضافة كأس آسيا، لكنه أكد أن الوقت ليس كافيا لتنظيم بطولة من الطراز الرفيع في بلاده.

 

تعليق عبر الفيس بوك