إسدال الستار على فعاليات "اكسبو الكلية المهنية" بمحافطة ظفار بمشاركة طلابية ومجتمعية واسعة

...
...

صلالة – الرؤية

أسدل الستار اليوم على فعاليات " أكسبو الكلية المهنية" بمحافظة ظفار والتي أقيمت بمقر الكلية بصلالة بمشاركة طلابية ومجتمعية واسعة. وتأتي هذه الفعالية تأكيدا على أهمية إعداد الطلبة للانخراط بسوق العمل وبناء شبكة من العلاقات المجتمعية وتنمية المبادرات الريادية لدى الطلبة.

شراكة مجتمعية فاعلة

وقد بدأ برنامج الحفل بكلمة ألقاها فيصل بن مسلم رجحيت المهري، المدير المساعد بالكلية المهنية بصلالة تحدث فيها عن أهمية إعداد الطالب على مقاعد الدراسة، وتزويده بالمهارات المهنية اللازمة التي تضيف إلى المحصلة المعرفية النظرية التي يكتسبها الطالب خلال سنوات الدراسة الاكاديمية. 

وأكد المهري في كلمته الافتتاحية موضحا سعى المعرض إلى إبراز ممارسات المدارس في مجال الشركات الطلابية وتعزيز الشراكة المعرفية بين الشركات الطلابية ودعم ثقافة ريادة الأعمال في المحافظة، وغرس ثقافة ريادة الأعمال لدى الطلبة. كما يفتح نافذة تسويقية للشركات والمشاريع الطلابية إضافة لتشجيع الطلبة على حب العمل والانخراط في القطاع الخاص وتبنّي إنشاء شركات خاصة، كذلك ويتيح المعرض الاطلاع على المشاريع الطلابية والأفكار الإبداعية.

 

دعم الطلبة

 

و ألقت بعد ذلك ألقت الطالبة غاية العمري، من تخصص الدراسات التجارية كلمة نيابة عن اللجنة الطلابية المنظمة لمعرض " أكسبو الكلية المهنية" قالت فيها عن سعادة الطلبة لهذه التظاهرة الطلابية المجتمعية المجيدة و التي اشترك فيها الطلبة مع المجتمع المحلي في إبراز عدد من المشاريع الريادية على مستوى محافظة ظفار. و أضافت الطلبة غاية العمري ان فكرة المعرض دمجت بين إتاحة الفرص للمشاركة لزملائي الطلبة و الطالبات حتى يقدمو خلاصة أفكارهم التي نفذوها ضمن المناهج الدراسية من مشاريع و أفكار و مبادرات للمجتمع المحلي. و قالت أن هناك ثقة كبيرة اكتسبوها الطلبة من خلال التحضير و الاعداد لهذه الفعالية.

 

ريادة الاعمال

تلى ذلك عقد جلسة حوارية بعنوان "الشباب و ريادة الأعمال" وقد شارك في الجلسة كل من نور بن حسن الغسانية، رئيسة جمعية المرأة العمانية بصلالة، و الدكتور عوض السعدوني رئيس مجلس ادارة الشركة المتحدة لحلول البيئة و الطاقة،  و الفاضل عمار فاضل رئيس لجنة رواد الأعمال الشباب في غرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة ظفار.

ويشارك في " اكسبو الكلية المهنية " أكثر من 30 مشروع ريادي من محافظة ظفار كما شارك طلبة و طالبات الكلية المهنية ممثلين بطلبة تخصص الكهرباء الصناعية و الالكترونيات و اللحام و تشكيل المعادن وذلك بعرض منتجات أقسامهم و مشاريع الطلبة و المتدربين والتي بدورها تعكس المهارات التي اكتسبوها خلال فترة دراستهم و تدريبهم في الكلية. كما ضم المعرض مشاركات الطلبة الخريجين من الكلية و الذين قاموا ببدء مسيرتهم في مجال ريادة الأعمال.

 

و يذكر أن الكلية المهنية بصلالة تقدم عدد من المسارات منها الدبلوم المهني في تخصصات الكهرباء الصناعية و صيانة الأجهزة الالكترونية و الدراسات التجارية، بالإضافة إلى الدورات التدريبة المهنية (مستوى مهار) وذلك في التخصصات الهندسية التالية صيانة المركبات و التبريد و التكييف بالاضافة إلى اللحام و تشكيل المعادن وتقام هذه بشكل دوري سنوياً ولمدة تدريبية تستمر لمدة 9 أشهر تشمل تدريب على رأس العمل ويضم المسار تخصص العناية بالصحة و الجمال. و المسار الأخير دورات تنمية خدمة المجتمع و الذي يستقطب مختلف فئات المجتمع منهم الموظفين بالاضافة إلى الباحثين عن عمل و الراغبين في تطوير او اكتساب مهارات مهنيىة جديدة.

تعليق عبر الفيس بوك