وزير الشؤون الاستراتيجية البرازيلي: مهتمون بالتعرف على الفرص الاستثمارية في عُمان

الرؤية- حيدر اللواتي

أبدى الوفد البرازيلي التجاري ضرورة تعزيز التعاون العماني البرازيلي في جميع المجالات في ظل ما تقدمه السلطنة من تسهيلات وحوافز استثمارية، وما تتميز به السلطنة من موقع جغرافي استراتيجي.

جاء ذلك خلال حوار أجرته "الرؤية" مع معالي أوول فلافيو روشا وزير الشؤون الاستراتيجية بجمهورية البرازيل ورئيس الوفد الذي زار سلطنة عمان مؤخرا، على هامش اجتماعه مع سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان وعدد من رجال الأعمال العمانيين.

وعبر الوزير البرازيلي عن إعجابه بما حققته السلطنة خلال السنوات الماضية في مجالات التنمية المختلفة، مشيرا إلى ما تتميز به سلطنة عمان من سياسات خارجية داعمة للسلام وحل المنازعات وتعزيز العلاقات الدولية.

وأكد "روشا" أن العلاقات العمانية البرازيلية سوف تشهد تطورا ملحوظا في الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الهدف من زيارة الوفد التجاري البرازيلي الذي يضم عدة شخصيات في قطاعات الهندسة والصناعات الكيماوية والمواد الدفاعية والسياحة والمواد الخام والأسمدة والتكنولوجيا وغيرها، هو تعزيز الاتصالات مع المؤسسات الخاصة لتنمية مزيد من الأعمال التجارية والزراعية والسمكية والدخول في مجالات البناء وإيجاد شراكات بين رجال الأعمال البرازيليين والعمانيين.

كما تحدث وزير الشؤون الاستراتيجية بجمهورية البرازيل عن عمق العلاقات العمانية البرازيلية وسعيهما إلى تنويع مصادر الدخل وطرح المزيد من المبادرات التي تخدم المجتمعين، مؤكدا اهتمام أصحاب الأعمال والمستثمرين بالتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين.

وأوضح أن قيمة الصادارت البرازيلية إلى السلطنة بلغت حوالي 1.546 مليار دولار أمريكي عام 2021، فيما بلغت قيمة الصادارت العمانية إلى البرازيل خلال نفس العام حوالي 692 مليون دولار أمريكي.

وأكد معالي أوول فلافيو روشا أنه يمكن تطوير التعاون في مجالات التدريب بين المؤسسات العمانية والبرازيلية على مختلف المستويات التعليمية والجامعية، بالإضافة لمشاركة الجانب العماني في عملية التنويع الاقتصادي التي رسمتها عمان لعدد من قطاعاتها الاقتصادية.

ولفت وزير الشؤون الاستراتيجية بجمهورية البرازيل إلى أهمية تكوين وفد تجاري عماني لزيارة البرازيل للاطلاع على التقدم الذي أحرزته البرازيل في مختلف القطاعات الاقتصادية.

تعليق عبر الفيس بوك