"الصحة" تستعرض تطوير "البوابة الإلكترونية" ضمن خطط التحول الرقمي

 

مسقط- الرؤية

عقدت المديرية العامة لتقنية المعلومات بوزارة الصحة ممثلة بدائرة الصحة الإلكترونية اجتماعاً لمناقشة إعادة هندسة البوابة الصحية الإلكترونية (الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الصحة)، وذلك بحضور عدد من مديري العموم والمسؤولين بالوزارة.

وناقش الاجتماع التحديات التي تواجه عمل البوابة الصحية الإلكترونية الحالية، وسبل تطوير الخدمات التي تقدمها الوزارة عن طريق البوابة الإلكترونية، والمميزات التي من المزمع إضافتها، وتبسيط الخدمات والإجراءات ضمن توجه الحكومة للتحول الرقمي، علاوة على تحديد الأهداف المرغوبة من الموقع وتحديد المحتوى والتصميم العام والوظائف البرمجية المطلوبة.

واستعرض الاجتماع الخطة الزمنية لمشروع إعادة هندسة البوابة الصحية الإلكترونية، والجهود المبذولة من المديرية العامة لضمان الجودة في شأن تجميع البيانات من الجهات المختلفة والخدمات الإلكترونية لتتناسب مع التحول الرقمي بين الجهات الخدمية المختلفة. واختتم الاجتماع باعتماد توصيات الخدمات الإلكترونية المقدمة من المديريات المستهدفة واعتماد طرح مناقصة مشروع تطوير البوابة الصحية الإلكترونية.

يشار إلى أنَّ البوابة الصحية الإلكترونية لوزارة الصحة دُشنت في نوفمبر 2015، ضمن تعاون مشترك بين الوزارة وهيئة تقنية المعلومات سابقًا.

تعليق عبر الفيس بوك