قاذفات روسية وصينية تنفذ دورية جوية مشتركة فوق بحر اليابان

 

عواصم - الوكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تنفيذ قاذفات استراتيجية روسية من طراز "تو 95 إم سي" وصينية من طراز "هون 6 بي"، لدورية مشتركة فوق بحر اليابان وبحر الصين الشرقي.

وقالت وزارة الدفاع في بيان اليوم الثلاثاء: "في 24 مايو 2022، نفذت القوات الجوية الروسية والقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني دورية جوية مشتركة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث قامت مجموعة جوية مكونة من حاملات الصواريخ الاستراتيجية من طراز "تو 95 إم سي" التابعة للقوات الجوية الروسية والقاذفات الاستراتيجية من طراز "هون 6 بي" التابعة للقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني بدوريات جوية فوق مياه بحر اليابان وبحر الصين الشرقي".

وأشارت إلى أن مدة تحليق حاملات الصواريخ الاستراتيجية الروسية كانت حوالي 13 ساعة، وتم توفير مرافقة مقاتلة لمجموعة من القاذفات بواسطة طائرة "سو 30 إس إم" من القوات الجوية".

وأضاف البيان، أنه "في مراحل معينة من المسار، رافقت حاملات الصواريخ الاستراتيجية طائرات "إف 2" تابعة لسلاح الجو الكوري الجنوبي، و"إف 15" تابعة لسلاح الجو الياباني".

وأوضح البيان أنه أثناء أداء المهام، تصرفت طائرات البلدين بدقة بما يتفق مع أحكام القانون الدولي، ولم يُسمح بانتهاك المجال الجوي للدول الأجنبية.

تعليق عبر الفيس بوك