إعلاميون: استضافة سلطنة عمان لـ"الكونجرس" علامة فارقة في الصحافة العمانية

مسقط- عيسى بن عبدالله القصابي

اعتبر يونس مجاهد رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين أن استضافة سلطنة عمان لمؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين "الكونجرس 31" فرصة لمناقشة قضايا الصحفيين وحرية الصحافة وما يجري على الصعيد العالمي، مؤكدا أن مسقط سوف تكون محطة هامة لانتخاب مجلس إدارة الاتحاد للدورة القادمة.

كما قدم الشكر لجمعية الصحفيين العمانية على جهودهم المبذولة لإنجاح المؤتمر، لافتا إلى أن ملف السلطنة فاز باستضافة هذا الحدث لتميزه، كما أن عددا من قيادات الاتحاد الدولي للصحفيين زاروا مسقط للوقوف على أهم الأمور الفنية والترتيبات المتعلقة وهم على ثقة بأن هذا المؤتمر سيكون متميزا.

وقال موسى معين رئيس الاتحاد العام للصحفيين السوريين إن انعقاد المؤتمر في سلطنة عمان يعد تاريخيا لأنه يعقد في دولة عربية وسيشهد ميلاد اتحاد صحفيي آسيا، مؤكدا ثقته في حسن التنظيم والتحضير ونجاح أعمال هذا المؤتمر.

وذكر أن مشاركة أكثر من 350 صحفيا يمثلون 190 نقابة من حوالي 150 دولة في هذه الدورة، يصب في مصلحة إعلام سلطنة عمان والإعلام العربي.

وتحدث عبدالله الجحلان نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب وأمين عام هيئة الصحفيين السعوديين عن تأثير هذا الحدث الإعلامي الدولي على مستوى مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي، موضحا أن الموضوعات التي سيتم مناقشتها ستنعس على المهنة الصحفية والممارسة العملية.

وأكد أن استضافة سلطنة عمان لهذه الدورة ستُساعد في نقل الصورة الحقيقية التي تعيشها السلطنة في هذا العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق- حفظه الله ورعاه- وما تتمتع به من قدرات وإمكانيات عديدة سواء على الأصعدة المهنية الإعلامية أو على مستوى المنجز الحضاري.

من جانبه قال عبدالوهاب زغيلات المستشار باتحاد الصحفيين العرب إن سلطنة عمان معروف عنها حسن تنظيم الفعاليات الهامة، وإن هذا الحدث سيحدث نقلة نوعية ويعد فرصة حقيقية يجب استثمارها.

وأضاف: "نحن نفخر بنجاح السلطنة في استضافة هذا المؤتمر الذي سيشارك فيه قيادات عالمية من جهات مختلفة، لذلك يجب علينا مساندة الإخوة في عمان والخروج بنجاحات متميزة لكافة الملفات التي سيتم مناقشتها، لتكون هذه الدورة علامة فارقة في اجتماعات الاتحاد الدولي للصحفيين".

وأشاد مؤنس المردي الأمين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب بتاريخ سلطنة عمان الصحفي والأثر الإيجابي لاستضافة مؤتمر اتحاد الصحفيين الدولي على المستوى الإقليمي، مؤكدا: "نثق في نجاح السلطنة في إخراج هذا المؤتمر بما يليق به وبما هو مخطط له وهذا النجاح بكل تأكيد ستنعكس فوائده على الإعلام العماني والخليجي والعربي والدولي".

تعليق عبر الفيس بوك