مناقشة حلول ارتفاع درجات الحرارة بأماكن العمل خلال الصيف

العمانية- الرؤية

نظّمت وزارة العمل بالتعاون مع الجمعية العُمانية للخدمات النفطية "أوبال" منتدى الإجهاد الحراري لعام 2022 بمقر الوزارة، أمس الأحد، لتعزيز الوعي بين طرفي الإنتاج بأهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنّب آثار ارتفاع درجات الحرارة بأماكن العمل والمخاطر التي يتعرَّض لها العمّال في أشهر فصل الصيف.

وقال سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل للعمل إنّ هذا المنتدى يمثّل شراكة حقيقية بين وزارة العمل والقطاع الخاص كمبادرة من الجمعية العُمانية للخدمات النفطية "أوبال" وذلك للتوعية والتحذير خلال فصل الصيف من الإجهاد الحراري وإيجاد طرق لمواجهة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، تحت إشراف وزارة العمل ومشاركة العديد من منشآت القطاع الخاص.

وأضاف سعادة وكيل العمل أنّ الوزارة ستعمل على استكمال الجهود في تفعيل حملة الإجهاد الحراري خلال العام الجاري، من خلال فريق عمل مختص في مختلف محافظات سلطنة عُمان ووقف العمل خلال وقت الظهيرة من الساعة الثانية عشرة والنصف وحتى الثالثة والنصف خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس بشكل يومي في الأماكن المكشوفة التي يمكن أن تعرِّض العاملين لأخطار أشعة الشمس الحارة وللوقاية منها، مشيرًا إلى تحقيق المزيد من الوعي والارتقاء بواقع السلامة والصحة المهنية وأهداف التنمية البشرية في السلطنة.

وأكّد سعادته أنّ الحكومة تولي اهتماما بسلامة وصحة العمّال باعتبار أن العنصر البشري هو المحرّك الأول للتنمية في مفهومها الشامل اقتصاديًّا واجتماعيًّا من حيث تحقيق الإنتاجية ذات الكفاءة العالية.

وناقش المنتدى الذي حضره مجموعة من مديري وخبراء الصحة والسلامة والبيئة من الشركات المشغّلة والمقاولين أهمية تطبيق قرار وزارة العمل لحظر العمل في المواقع الإنشائية والأماكن المفتوحة خلال ساعات الظهيرة خلال الصيف حسب الساعات والشروط المُتّفق عليها.

تعليق عبر الفيس بوك