"ميليبول قطر 2022" يستعرض أحدث الابتكارات التقنية بمشاركة محلية ودولية

مسقط- الرؤية

يستعرض معرض ميليبول قطر، الفعالية الدولية الرائدة في مجال الأمن الداخلي والدفاع المدني على مستوى منطقة الشرق الأوسط، أحدث الابتكارات التقنية بمشاركة محلية ودولية واسعة، والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

ويقام المعرض في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 24 و26 مايو، وتستضيف دورة هذا العام مؤتمرا على مدار يومين لاستقطاب نخبة من أبرز الجهات الفاعلة في قطاع الأمن من 22 دولة في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأمريكا الشمالية.

كما يستضيف المعرض خمسة أجنحة وطنية دولية في مقدمتها فرنسا، صاحبة الحضور الأكبر مع 20 شركة، وأمريكا الشمالية وألمانيا وإيطاليا والنمسا، التي تشارك للمرة الأولى، ويشهد المعرض المشاركة الأولى لجهات عارضة من ثمانية دول، هي: أستراليا وكندا وقبرص وكرواتيا وفنلندا والهند وهولندا وسلوفاكيا.

ويتشارك في تنظيم الفعالية كلّ من وزارة الداخلية القطرية وشركة كوميكسبوزيوم الفرنسية المتخصصة بتنظيم الفعاليات الدولية ممثِلةً عن ائتلاف جي آي إي ميليبول بقيادة سيفيبول، المؤسسة المسؤولة عن تنفيذ جهود التعاون التابعة لوزارة الداخلية الفرنسية.

وقال يان جونوت الرئيس التنفيذي لشركة سيفيبول ورئيس فعاليات ميليبول: "تستعد قطر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 وقدمت ملفها الخاص باستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2032، لذا تحمل الفعاليات الكبرى الآمنة والأمن السيبراني أهميةً خاصة بالنسبة لدولة قطر والمنطقة عموما فضلا عن أنها أحد أبرز ركائز الأسواق العالمية، وتمثل دورة هذا العام منصةً رائدة في مجال التكنولوجيا تستهدف أبرز الجهات الفاعلة العالمية الساعية لطرح أنظمتها ومنتجاتها المتقدمة الجديدة".

وأضاف أن الحلول التقنية المتطورة في مجال الأمن الداخلي والدفاع المدني تشكل النسبة الأكبر من مشاركات الجهات العارضة، والتي تختص نسبة 35% منها في مجالات المصادقة والتحكم بالوصول والمراقبة؛ و20% في مجالي تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني؛ و10% في مجالات إدارة الأزمات والاستجابة للطوارئ المدنيّة والوقاية من المخاطر الكبرى والاستجابة لها والوقاية من الحرائق.

ويشهد ميليبول قطر مشاركة مجموعة من الشركات المحلية، إذ تسعى مجموعة إم سي تي التجارية إلى تسليط الضوء على أنشطتها المتنوعة في تجارة منتجات وخدمات القطاع البحري والأدوات الكهربائية والإلكترونية والميكانيكية والهندسية وتقديم خدمات الدعم التقني لمختلف القطاعات.

تعليق عبر الفيس بوك