كلية عُمان للسياحة تنظم معرضا للتعريف بالتخصصات الأكاديمية

 

مسقط- الرؤية

نظمت كلية عُمان للسياحة معرضًا للتخصصات الأكاديمية وملتقى لأولياء الأمور، وذلك في إطار حرصها على التعريف بالتخصصات الأكاديمية التي تطرحها الكلية والفرص الوظيفية المرتبطة بها في سوق العمل والفرص الواعدة للقطاع السياحي.

وأوضح محمد بن شامس بن حمد الرواحي رئيس قسم التدريب والتوظيف أن الكلية نظمت هذا الملتقى لمساعدة الطلبة على اتخاذ القرار الصائب الذي سيحدد مسيرة حياتهم المهنية بما يتماشى مع تطلعاتهم وميولهم، مضيفاً أن كلية عُمان للسياحة تطرح تخصصات تواكب احتياجات السوق وتدعم أهداف ومرتكزات رؤية عمان 2040 والاستراتيجية السياحية للسلطنة في تخريج كوادر عمانية تقود دفة القيادة والتميز في القطاع السياحي، حيث تمنح درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف ودرجة الدبلوم في أربعة تخصصات رئيسية وهي إدارة السياحة والضيافة وإدارة الفعاليات والتسويق السياحي وإدارة الأعمال التجارية. ويرتبط كل تخصص بمجموعة كبيرة من الفرص الواعدة في القطاع السياحي.

وشارك في المعرض قسم القبول والتسجيل وقسم شؤون الطلبة للرد على استفسارات الطلبة وتقديم الدعم والتوجيه في اختيار التخصص المناسب بما يتناسب مع ميول الطلبة وقدراتهم، كما شارك المجلس الاستشاري الطلابي في المعرض الذي يمثل حلقة الوصل بين الطلبة وإدارة الكلية للاستماع إلى مقترحات الطلبة وآرائهم.

واستقبلت الكلية عددًا من أولياء الأمور لإطلاعهم على دور كلية عُمان للسياحة والتخصصات الأكاديمية التي توفرها كما قام المدعوون بجولة تفقدية في مرافق الكلية والمعرض المصاحب.

وتُعد كلية عُمان للسياحة، المؤسسة التعليمية الرائدة في قطاع السياحة والضيافة في سلطنة عُمان، حيث تسهم في تعزيز ورفد القطاع من خلال تأهيل الطلبة والمنتسبين وإكسابهم المعارف والمهارات اللازمة لتلبية المتطلبات المتنامية لهذا القطاع الحيوي.

تعليق عبر الفيس بوك